المغرب التطواني يحقق البقاء و يرسل الكوكب للقسم الثاني

المغرب التطواني يحقق البقاء و يرسل الكوكب للقسم الثاني

أحداث سوس9 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

حسن نعومي

ضمن فريق المغرب الرياضي التطواني لكرة القدم، بقائه مع الكبار في بطولة القسم الأول، بعد تمكنه، اليوم الأحد، من الفوز بهدفين نظيفين، على حساب مضيفه الجيش الملكي في مباراة الجولة الأخيرة، ليحكم بذلك على الكوكب المراكشي بالنزول إلى القسم الثاني، بعد تعادل هذا الأخير بثلاثة أهداف لمثلهما أمام ضيفه الوداد.

وعرفت مباراة الكوكب المراكشي وضيفه الوداد الرياضي، بداية قوية من جانب عناصر الفريق البيضاوي، حيث لم يحتاج أبناء المدرب فوزي البنزرتي، إلا 28 ثانية قبل أن يتمكن اللاعب بابا توندي، من هز الشباك في وقت مبكر، بعد جملة تكتيكية محكمة بين رفاقه، ختمها بوضع الكرة في الشباك.

ونجح الفريق المراكشي في إدراك التعادل بطريقة رائعة في حدود الدقيقة 13، عن طريق اللاعب عبد الإله عميمي من كرة تابثة هزم بها الحارس الودادي بدر الدين بنعاشور، قبل أن يضيف رضا الزهراوي، الهدف الثاني لأصحاب الأرض في حدود الدقيقة 26.

وعلى بعد خمسة دقائق من نهاية الشوط الأول، أعاد زهير المترجي التكافؤ لنتيجة المباراة، بعد إحرازه الهدف الثاني للوداد في حدود الدقيقة 40، في الوقت الذي تمكن المغرب التطواني في نفس التوقيت إحراز هدف السبق في شباك الجيش الملكي بالرباط، عن طريق اللاعب حمزة حجي، من ركلة جزاء.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية بالرباط، تمكن المغرب التطواني من تعزيز النتيجة بهدف ثان في حدود الدقيقة 51، عن طريق اللاعب أيوب لكحل، ليسقط كقطعة ثلج على مكونات الكوكب المراكشي، رغم تمكنهم من تسجيل الهدف الثالث في شباك الوداد، عن طريق اللاعب عبد الإله عميمي، من ركلة جزاء.

ومع مرور دقائق الشوط الثاني للمباراتين، صار التركيز منصب بشكل كبير على مجريات مباراة الجيش الملكي والمغرب التطواني، على اعتبار حسم النتيجة المرسومة مصير الفريق التطواني، وضمان بقائه رفقة الكبار في بطولة القسم الأول.

وحملت الدقيقة 85 تسجيل الوداد هدف التعادل بمراكش من ركلة جزاء، عن طريق اللاعب محمد الناهيري، لتنهي صافرة كل من كريم صبري ورضوان جيد، تفاصيل المباراتين بضمان المغرب التطواني البقاء في القسم الأول، بعد أن رفع أبناء المدرب طارق السكتيوي، رصيدهما في سبورة الترتيب إلى النقطة 34، ونزول الكوكب المراكشي إلى بطولة القسم الثاني رفقة شباب الريف الحسيمي، بعد أن أنهى “فارس النخيل” الموسم في الصف 15 برصيد 30 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *