مطاردة بوليسية بعد اعتراض سبيل جندي في لابيركولا.

مطاردة بوليسية بعد اعتراض سبيل جندي في لابيركولا.

أحداث سوس10 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ف. روضي

افلحت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لانزكان في توقيف عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء ليلة أمس الأحد 9 يونيو الجاري على مستوى حي لابيركولا في الطريق المؤدية إلى أكادير.

عملية التوقيف لم تكن بالهينة حيث تمت مطاردة عناصر مشبوهة بعدما تبين أنهم قاموا باعتراض سبيل ” جندي ” لتبدأ عملية المطاردة ، إلا أن الجناة اشهروا الأسلحة في وجه عناصر الشرطة ما أدى إلى محاولة استعمال السلاح الناري ” القرطاس ” ليمتثل الجناة لأوامر العناصر الأمنية.

في ذات السياق شهدت مناطق مختلفة من انزكان دوريات أمنية وإنزال أمني غير مسبوق على مستوى حي الرمل وتراست ككل ، وذلك عن طريق إحداث دورية مشتركة بين عناصر الشرطة القضائية وعناصر مختلف الدوائر الأمنية ( دائرة لابيركولا _ تراست … ) وكذا الفرق المداومة الخاصة بالفترة الليلية تحت الإشراف المباشر لرئيس المنطقة الأمنية لانزكان، حيث تمت عملية تمشيط واسعة لاحياء الرمل _ الكولف _ تراست _ لخشيشة _درب اوغرام الجرف مسدورة درب أونجار… وغيرها من المناطق والأحياء الهامشية والشعبية.

هذه الدورية الامنية الصارمة عرفت توقيف عدد من الجناة والذين يتعاطون لأنواع الممنوعات كالسكر البين والمخدرات والاقراص المهلوسة خصوصا بعد شهر رمضان المبارك حيث استفحال هذه الظواهر بشكل كبير ومتزايد.

الحملة الأمنية التمشيطية تتبعها نشطاء ومهتمين بين مرحب وراغب في استمرار هذه الحملات للقضاء على جل الظواهر السلبية المشينة التي تمس المجتمع وتخدش صورة استقراره .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *