بداية ورش مشروع السوق النموذجي للتجار في الدشيرة

بداية ورش مشروع السوق النموذجي للتجار في الدشيرة

أحداث سوس18 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

بعد أزيد من عقد من الزمن جاء اليوم مشروع جديد لفائدة التجار الذين كانوا يمارسون في السوق القديم الذي تم بناؤه مع بداية السبعينات من طرف التجار والانعاش الوطني وعمالة أكادير حيث كان هذا السوق مهددا بالهدم في كل لحظة وغادره اغلب التجار الذين انتشروا في المدينة والفضاءات القريبة بسبب عدم اقبال السكان عليه بسبب وضعيته المتآكلة.

هاته الوضعية ساهمت لمدة طويلا في عرقلة السير بالدشيرة والحياة العامة للمواطنين بسبب النفايات والضوضاء التي طالما اشتكت منها الساكنة التي تتعايش في مساحة جغرافية لا تتجاوز 14 كيلمترا تقريبا تضم المطار على مساحة 5 كلم ومنطقة صناعية على مساحة 5كلم 2 ، لتبقى 4 كلم فضاءات سكنية وما يرتبط بها من تجهيزات ومرافق عمومية.

وسيتبع هذا المشروع حلقة اخرى مهمة جدا لساكنة الدشيرة وانزكان تتعلق بمشروع منطقة اموكاي الذي يتواجد به ما يزيد من 1300 وعاء عقاري تابع لأملاك الدولة يشغلها مكترين .

هو اذن منظور جديد تعمل العمالة مع المجلس البلدي الدشيرة والوكالة الحضرية ومكتب الدراسات على صياغتة بشراكة مع جمعية الفاعلين بالمنطقة المذكورة ومتداخلين آخرين كما سيسمح من إعطاء جمالية ورونق خاص لمدينة الدشيرة التي تعرف كثافة سكانية متزايدة.

dUt5z - احداث سوس gU8Gk - احداث سوس 68kdl - احداث سوس cZ941 - احداث سوس F9Vha - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *