انهيار منصة مهرجان كناوة بحضور ازولاي والأعرج وإصابات في صفوف الفنانين (الفيديو )

انهيار منصة مهرجان كناوة بحضور ازولاي والأعرج وإصابات في صفوف الفنانين (الفيديو )

2019-06-21T17:00:44+03:00
2019-06-21T17:02:49+03:00
أحداث ثقافية و فنيةالواجهة
أحداث سوس21 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق للحظة انهيار المنصة الخاصة بمهرجان كناوة في الصويرة، ما كاد أن يتسبب في وقوع إصابات في صفوف إحدى الفرق التي كانت فوق خشبة “المنصة”.

وذكرت مصادر محلية، أن الحادث وقع ليلة الخميس-الجمعة خلال افتتاح المهرجان، حيث كان أعضاء فرقة “المعلم عين الحياة” متفاعلين مع الموسيقى، قبل أن تنهار خشبة المنصة من تحت أرجلهم.

الحادث خلف إصابات في صفوف أعضاء الفرقة الموسيقية التي كانت تؤدي رقصات على أنغام موسيقى كناوة ، قبل أن تهوي بهم المنصة في رمشة عين.

الحادث، أثار موجة سخرية واستهجانا، حيث انتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللجنة المنظمة، التي أحرجت بسببهم مسؤولي المهرجان التاريخي الذي يشد أنظار العالم. وعرف حضور شخصيات بارزة منها المستشار الملكي رئيس المؤسسة المنظمة للمهرجان “أندري أزولاي”، و وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ورئيس جهة مراكش آسفي، وعامل إقليم الصويرة، ومسؤولين محليين ووسائل إعلام أجنبية وجماهير غفيرة قادمة من مختلف المدن.

تجدر الإشارة، إلى أن مدينة الصويرة، عرفت مساء الخميس، افتتاح مهرجان كناوة في دورته 22، وكالعادة انطلق الافتتاح بجولة الموكب الذي انطلق من باب مراكش، وصولا إلى ساحة مولاي الحسن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *