مصر تفتتح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بهدف لصفر أمام زيمبابوي

مصر تفتتح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بهدف لصفر أمام زيمبابوي

أحداث سوس22 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

حقق منتخب مصر انتصارا غير مقنع خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بهدف لصفر أمام نظيره زيمبابوي اليوم الجمعة، بملعب القاهرة بحضور 75 ألف مشجع ضمن الجولة الجولة الأولى للمجموعة.

وسجل هدف المباراة محمود حسن تريزيغيه في الدقيقة 41 من الشوط الأول بتسديدة رائعة ليتصدر الفراعنة أصحاب الأرض صدارة المجموعة الأولى في انتظار المواجهة المنتظرة بين أوغندا والكونغو الديمقراطية غدا السبت.

وانتقذ الجميع فوز منتخب مصر الذي جاء بعيدا عن المستوى المنتظر بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

وانطلق منتخب مصر بخطط هجومية بقيادة صلاح، أهمها تسديدة مرت بجوار القائم ثم رأسية مروان محسن التي أبعدها الحارس. ورد زيمبابوي بمحاولة من بيليات. وعادت مصر ليطلق السعيد تسديدة قوية أبعدها الحارس ثم تصويبة طائشة من تريزيجيه. واحسن الزمبابويون الحضور الدفاعي القوي الذي اسقط الفراعنة في فخ خط متماسك حال دون تسجيل العديد من الفرص السانحة.

وكانت زيمباوبي أقرب من تعديل النتيجة لكن التسرع وعدم التركيز حال دون ذلك. وبدا واضحا ان بداية مصر غير موقفة بسبب نتيجة اللقاء فيم ظهرت القوة البدنية لزيمبابوي التي لم تدع الفراعنة ليمطروا شباكها بأكثر من هدف.

وتشير الإحصائيات إلى أن منتخب الفراعنة واجه زيمبابوي 12 مرة، فاز في 7 لقاءات وخسر في لقاء وحيد وتعادل في 4 مباريات.

وفاز المصري محمود علاء، بجائزة رجل المباراة التي منح فيها محمود حسن تريزيغيه، الفراعنة النقاط الثلاث بتسجيله هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة(41).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *