“الفيفا” تجري عملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

“الفيفا” تجري عملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم

أحداث سوس22 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” أنها تقدمت بطلب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإخضاعها لعملية افتحاص شاملة وعاجلة.

وذكرت “الكاف” في بيان تلاه أمينها العام معاذ حجي، خلال مؤتمر صحفي،  الخميس بالقاهرة، بحضور رئيس الهيئة القارية أحمد أحمد، أن هذا الأخير، اقترح على اللجنة التنفيذية التي انعقدت أمس بالعاصمة المصرية، “طلب خبرة الفيفا بغرض القيام بتقييم شامل للوضعية الحالية داخل الكونفدرالية، والمساهمة في تسريع عملية تفعيل مسلسل الإصلاحات الجارية والرامية إلى تمكين الكاف من تدبير شؤونها بطريقة شفافة وفعالة تستجيب لمعايير الحكامة”.

وفي هذا السياق، يضيف البيان، ينتظر أن تقوم الفيفا بعملية افتحاص شاملة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في أقرب الآجال، مبينا أن مقترح أحمد أحمد حظي بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية.

وأبرز المصدر ذاته، أن الكاف والفيفا، توصلا أيضا، في ضوء هذه المستجدات، إلى اتفاق مشترك يقضي بتعيين فاطمة سامورا الأمينة العامة للفيفا “كمفوضة عامة للفيفا لشؤون إفريقيا” لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد، ابتداء من فاتح غشت المقبل.

ووفقا للبيان، ستقود سامورا فريق الفيفا الذي سيجري مراجعة شاملة وكاملة لأساليب الإدارة الرشيدة للمؤسسة، وستشرف على الإدارة التشغيلية، وستصدر توصيات في حال كانت هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجهود الإصلاحية.

وخلص البيان، إلى أن الطرفين عبرا عن حرصهما على العمل بشكل وثيق خدمة لمصالح الاتحادات الافريقية الأعضاء بما يحقق استقرار ونجاعة ومهنية وتطوير كرة القدم في القارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *