مصرع 6 أشخاص من أصل 40 غرق بهم قارب الهجرة السرية بشاطئ بومرسال نواحي سيدي افني

مصرع 6 أشخاص من أصل 40 غرق بهم قارب الهجرة السرية بشاطئ بومرسال نواحي سيدي افني

2019-06-27T22:19:12+03:00
2019-06-27T22:19:53+03:00
اخبار الحوادثالواجهة
أحداث سوس27 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

لقي 6 اشخاص صباح اليوم بينهم امرأة ورضيعها مصرعهم بشاطئ بومرسال بسيدي افني.

القارب الذي يحمل قرابة 40 شخص انقلب بعرض البحر مباشرة بعد دخوله للمياه، هذا وفور علمها بالحادث انتقلت لعين المكان السلطات المحلية .

مصادر مطلعة أكدت أن  القارب المُنقلب والذي كان متوجها صوب جزر الكتاري ، تمت سرقته بأحد شواطئ أكادير منذ شهر رمضان الماضي .

ووفق المعطيات  التي حصلنا عليها  ، فإن صاحب القارب و العقل المدبر لهذه الهجرة ، و الذي بالمناسبة  لقي حتفه في هذه العملية ، قام منذ عدة أسابيع  بمجموعة من المحاولات للعبور  غير أن الإضطرابات الجوية تُعجل في كل مرة  لتراجعه عن المغامرة وسط هيجان البحر ،إلا أن قرر  فجر صباح اليوم ( الخميس ) ، الدخول فعليا في مغامرة عبور أمواج المحيط بقاربه المسروق المُهترئ وعلى متنه حوالي 40 مرشحا  من مختلف الأعمار أغلبيتهم من مدن كلميم و سيدي إفني و طانطان ، قبل أن ينقلب بعرض شاطئ  (بومرسال) ، بسبب ثقوب بالقارب ، مخلفا لحدود اللحظة  ستة ( 06 )  قتلي أغلبهم من كلميم .

مصادر  أكدت أن من بين المرشحين على متن هذا القارب أسرة بأكملها من كلميم مكونة من الأب و الأم  و أطفالهما ( 2 ذكور و 2 إناث ) ، حيث لقيت الأم و أحد الأطفال مصرعهما في العملية فيما نجا الأب و ثلاثة أبنائه .

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الــ 18 الناجون لحدود الساعة ، استمعت اليهم العناصر الأمنية ،فيما لا تزال عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية و العناصر الأمنية مرابطة بالمنطقة،تحسبا للفظ البحر لجثث ضحايا المرشحين في هذه العملية غير الشرعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *