70 مليون درهم تكلفة المشاريع التي تفقدها عامل الإقليم

70 مليون درهم تكلفة المشاريع التي تفقدها عامل الإقليم

أحداث سوس29 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

صابر محمد-اشتوكة

واصل عامل إقليم اشتوكة ايت باها السيد جمال خلوق اليوم الأحد جولته التفقدية للوقوف على تقدم الأشغال بمجموعة من المشاريع التي تم اطلاقها بعدد من جماعات الإقليم، والوقوف على الحاجيات التنموية للساكنة ، خصوصا بالمناطق المتواجدة بعمق المنطقة الجبلية.
وهكذا حل اليوم بجماعة هلالة ، وتحديدا بمنطقة اخولان للوقوف على نسبة تقدم أشغال الربط الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1900وعدد من الدواوير المتاخمة لاقليم تارودانت على طول 25 كلم. .وهو من المشاريع الهادفة إلى تحسين الولوج الى هذه المناطق الوعرة التضاريس ، وفك العزلة عن الساكنة المحلية بعدد من الدواوير. وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدره 31،7 مليون درهم وممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، وهو من المشاريع النوعية والمهيكلة بالنظر إلى اسقاطاته الاقتصادية والاجتماعية .

جولة عامل الإقليم والوفد المرافق شملت مجموعة من الدواوير بجماعة اداوكنضيف للوقوف على تقدم أشغال الربط بالماء الصالح للشرب لفائدة 22 دوارا انطلاقا من النقطة المائية دار وامان.
ويشمل هذا المشروع الذي تقدر تكلفته الإجمالية 18،3مليون درهم وممول من طرف صندوق التنمية القروية انجاز عدد من الخزانات المائية بمواصفات تقنية عالية وشبكة الربط ومحطات للضخ. وهو من الاوراش المحورية بهذه المناطق ويعكس توجها لدى السلطات الإقليمية والجماعات الترابية وعدد من الشركاء لتامين تزود الساكنة بالمناطق القروية والجبلية بهذه المادة الحيوية .
و ينتظر أن تساهم مختلف هذه المشاريع التي تفقدها عامل الإقليم مؤخرا
والتي قاربت تكلفتها 70 مليون درهم في تحسين شروط الاستقرار بهذه المناطق النائية وفك العزلة عن الساكنة المحلية وتحسين أوضاعها الاجتماعية والاستجابة لحاجياتها التنموية الآنية والمستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *