تحقيقات واعتقالات بمعمل الإسمنت نواحي بيوكرى

تحقيقات واعتقالات بمعمل الإسمنت نواحي بيوكرى

أحداث سوس31 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ح. بركوز

انفجرت مطلع الأسبوع الجاري عملية سرقة كبيرة بمعمل الإسمنت الواقع بمنطقة امي مقورن حوالي 6 كيلومترات شرق مدينة بيوكرى بإقليم اشتوكة ايت باها.

تفاصيل قصة عجيبة :

تفاصيل القضية تعود الى الاختفاء التدريجي لكمية كبيرة من النحاس العالي الجودة والغالي الثمن والذي يستخدم في بعض الآلات والمعدات داخل المعمل المذكور.

هنا بدأت التحريات الداخلية حيث تمت العودة إلى كاميرات المراقبة ليتبين أن هناك كيس يتم دمجه مع الازبال في إطار عملية تمويه مدققة حتى لاينكشف الأمر.

استمرار السرقات :

توالت العمليات لمدة طويلة دامت السنوات إلى أن أطاحت الأقدار بالعقل المدبر في العملية حيث تمت العودة للكاميرا لترصد من جديد كيس يحمل أشياء غريبة هنا بدأت التحقيقات.

تدخل عناصر الدرك على الخط :

الموقوف والجاني لن يخطر على البال انه مدير شركة للنظافة وهو شخص مؤمن جدا ومعروف بخصاله الحميدة سقط اليوم في قبضة العدالة، حيث تم ربط الاتصال بعناصر الدرك الملكي بسرية بيوكرى التي حلت بعين المكان على وجه السرعة وأشرفت على البحث التمهيدي في القضية.

أولى التحريات أفضت إلى اعتقال شخص أمس الثلاثاء 30 يوليوز الجاري بسوق المتلاشيات بانزكان وهو الشخص الذي يشتري هذه المادة ليعاود البيع فيها حيث انتقلت عناصر الدرك من بيوكرى صوب انزكان ليتم اعتقاله.

سائق شاحنة ومول تريبورتور :

التحقيقات متواصلة حيث تم اعتقال عنصر آخر وهو سائق شاحنة المكلف بنقل الازبال الذي كلف بنقل المادة المسروقة ليعطيها لصاحب دراجة نارية ثلاثية العجلات ( تريبورتور ) وهو الذي يقوم بتوصيلها للبائع.

هذه العملية تتم على مستوى منطقة انزا شمال أكادير حيث يقطن العقل المدبر وهو مدير شركة النظافة الذي كان يشتغل لذا المعمل منذ أن كان بالمنطقة.

استكمال الأبحاث القانونية :

الموقوفون وضعوا رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة حيث من المنتظر عرضهم على أنظار وكيل الملك بتهم ثقيلة كالسرقة وخيانة الأمانة وغيرها.

عامل يتنفس الصعداء :

المثير ما في القصة أن مسؤولي معمل الإسمنت كانوا دائما يوجهون أصابع الاتهام لعامل بسيط داخل المعمل وينتظرون سقوطه في الفخ إلى أن شاءت الأقدار أن يتمتع ببراءة جماعية حيث انكشفت القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *