مهرجان ” أنموقار ن واسيف ” يرى النور نواحي تافراوت

مهرجان ” أنموقار ن واسيف ” يرى النور نواحي تافراوت

أحداث سوس2 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

متابعة _ محمد بيلا .

بهدف خلق اشعاع ثقافي وفني ومن أجل الإسهام في تأسيس صرح فني المنطقة، تنظم جمعية ” أسيف نايت بونوح ” نواحي مدينة تافراوت بإقليم تزنيت أنشطة متنوعة جديدة و قديمة في مهرجانها في نسخته الأولى.

المهرجان سيعرف أنشطة متنوعة ومكثفة سيشارك فيها عدد من الشباب الواعد وهي على الشكل التالي :

– أنموقار رياضي : النسخة الأولى للسباق على الطريق فئات صغار و فتيان ( مختلط ) و كبار( ذكور) ، وهو عبارة عن نشاط رياضي محلي لجميع الفئات الهدف منه خلق أجواء تنافسية بين مختلف فئات المجتمع البونوحي الذي يكون حاضرا خلال أيام عيد الأضحى المبارك (شهر غشت ) والذي سيعرف تتويج الفائزين بجوائز قيمة.

فئة الصغار : تلاميذ المستوى الإبتدائي ذكور وإنا
فئة الفتيان : تلاميذ المستوى الإعدادي ما بين 12 و 16 سنة
فئة الكبار : أكثر من 16 سنة ( 17 فمافوق )* ذكور * .

للتسجيل سيتم تحديد أعضاء اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة
الرياضية في الأيام المقبلة القادمة .

– أنموقار ثقافة : النسخة الأولى لمنتدى أسيف الذي سيؤطر سلسلة اللقاءات والندوات التي دأبت الجمعية على تنظيمها في عدة مناطق بالمغرب، هذا المنتدى سيكون ملتقى ثقافي للتداول والنقاش الهادف من أجل النهوض بالفعل التنموي بالبلدة من عدة زوايا، تشارك فيه فعاليات محلية وإقليمية وجهوية ولما لا وطنية.

– أنموقار التميز الدراسي : النسخة الرابعة لحفل التميز الذي دأبت الجمعية على تنظيمه منذ أربع سنوات ، سيتم فيه كالعادة تتويج المتفوقين دراسيا ببلدة أيت بونوح في المستويات التلاث ( الابتدائي – الإعدادي – الثانوي ).

هذا ، وسيشهد الحفل تنظيما احترافيا ومتنوعا في فقراته ومفاجئات أخرى من خلال تكريمات سيتم الإعلان عنها في حينها. وهو عبارة عن نشاط فني-ثقافي يتم فيه الاحتفاء بالمتفوقين دراسيا محلي،خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك (شهر غشت ).

– أنموقار التراث : فقرة تراثية بامتياز ستحاول من خلالها الجمعية الانفتاح على تعابير فنية تراثية لعدة مناطق بالمغرب، هذه السنة، سنحتفي بالفن الصحراوي وبالضبط فن الكدرة وهرمة . كتراث أصيل تتقاسم معه قبيلة أيت بونوح جزء مهم من تراث كان يتميز به الرحل قديما في الجنوب المغربي، هذه الفقرة هي بمتابة الانفتاح على ثقافة الآخر واكتشافها .

ومن المنتظر أن يعرف المهرجان توافد العديد من الجماهير وعشاق الفن بإقليم تزنيت وتافراوت عامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *