ظهور ورش نجارة بتجزئة سكنية يغضب مواطنين في بيوكرى

ظهور ورش نجارة بتجزئة سكنية يغضب مواطنين في بيوكرى

أحداث سوس10 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أحداث سوس

رصدت ” أحداث سوس ” أحد المواطنين من أبناء منطقة بيوكرى وهو واحد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج يشتكي تظلمه لزملائه وأصدقائه بعدما علم أن جاره المحادي لمسكنه بتجزئة الواحة المحادية لبلدية بيوكرى قد أقام ورش للنجارة داخل التجمع السكني المذكور.

وعلى اعتبار حق الجار لجاره أبى أحد أن يرفع تظلمه للسلطات المحلية ، لأن صاحب الورش تمادى في أفعاله حيث صدر عنه خطأ معيب بعدما دخل مجال مساحة معدة وفق التصميم لإعداد فضاء أخضر ليتلف شتائل كان قد أعدها مواطن من الجالية المغربية المقيمة بالخارج في مساعدة منه للمجلس لإعداد هذا الفضاء الأخضر بدعوى انه يخبأ له ورش النجارة الذي هو خارج الإطار القانوني.

وبكل ثقة من ذاته قام صاحب محل النجارة بالاتصال بالسلطات المحلية التي بدورها خالفت القانون المعمول به ، حيث حضرت عين المكان لتتلف الفضاء الأخضر بتعليمات من القيادة.

وبحكم تشبعهم بالقوانين الدولية بالمهجر اندهش المهاجر المغربي لسلوكيات السلطات التي باتت تخالف القوانين الإدارية المعمول بها، فعوض إصدار أمر بإغلاق المحل ( الورش ) أمرت باتلاف الحديقة التي هي في اصلا حديقة عمومية ويساهم المواطن في احداثها .

فهل ستتدخل السلطات الإقليمية لمعاينة هذا الاشكال الحاصل ووضع حد لتصرفات مواطن حاول تحويل تجمع سكني إلى تجمع صناعي في تجزئة هي الأولى من نوعها بقلب مدينة بيوكرى ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *