الفنانة التشكيلية سعاد الراشدي تُعرّف بالمدن المغربية التاريخية والثقافية في الصين

الفنانة التشكيلية سعاد الراشدي تُعرّف بالمدن المغربية التاريخية والثقافية في الصين

جريدة أحداث سوس22 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة

شاركت الفنانة التشكيلية سعاد الراشدي الاسبوع الماضي في المعرض الصيني العربي الرابع والمنعقد في مقاطعة نينغشا الصينية بلوحات تشكيلة تعرف بالثقافة والتاريخ المغربي.
وحضرت الفنانة التشكيلية سعاد الراشدي كذلك في المنتدى الثاني للمدن التاريخية والثقافية والذي شاركت فيه اربع مدن مغربية وهي الرباط،الراشدية،زاكورة وارفود وذلك في مدينة تشنغدو غربي الصين.
المنتدى المنظم من طرف جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية يهدف الى التعريف بالمدن التاريخية والثقافية وكذا تعزيز التبادل الثقافي بين الصين والمغرب وعرف(المنتدى) مشاركة وفد مغربي مهم يتكون من السادة عبد الله هناوي رئيس بلدية الرشدية، ولحسن واعرا رئيس بلدية زاكورة، وعبد السلام برجي رئيس بلدية ارفود، وهشام الأحرش كاتب مجلس مدينة الرباط، إلى جانب أعضاء من مكتب جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، ورجال أعمال، والفنانة التشكيلية الراشدي سعاد.
وتميزت فعاليات هذا المنتدى بالتعريف بالمدن المغربية المشاركة في هذا الحدث وما تزخر به من حمولة تاريخية وثقافية وتراثية، وكذا بعض مدن مقاطعة ستشوان، إلى جانب إقامة ندوة حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث قدم الجانب المغربي عرضا عن المؤهلات الاقتصادية المغربية والمشاريع التي أنجزت في المجال وفرص الاستثمار والمميزات السياحية التي تزخر بها المملكة ومدنها

رابط مختصر

اترك رد