حقوقيون يتهمون معلما ب”هتك عرض” 5 تلميذات .. والوزارة توضح

حقوقيون يتهمون معلما ب”هتك عرض” 5 تلميذات .. والوزارة توضح

جريدة أحداث سوس9 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 8:46 صباحًا

كشفت جمعية ماتقيش ولادي لحماية الطفولة عن حادث تعرض خمس تلميذات يدرسن بمدرسة الداخلة الكائنة ببلدة بني تجيت التابعة إداريا لعمالة بوعرفة إقليم فڭيڭ “لهتك عرضهن وتحرش جنسي من طرف معلمهن”، وذلك حسب شكاية تقدم بها أولياء أمورهن.

وأوضحت الجمعية أن التلميذات تتراوح أعمارهن مابين ثمانية وتسعة سنوات، ويتابعن دراستهن في المستوى الثالث ابتدائي، مشيرة إلى أن أولياء أمور التلميذات “تقدموا بشكاية إلى الدرك الملكي، وتم اعتقال المعلم، ليتم إخلاء سبيله فيما بعد أمام اندهاش أولياء الضحايا”.

ودعت الجمعية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى “توقيف المعلم المتهم عن ممارسة المهام التعليمية حتى يقول القانون كلمته”، كما طالبتها “بتحمل مسؤوليتها كاملة وتتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل الضرب على أيدي كل من سولت له نفسه من اغتصاب أطفالنا والتحرش بهم”.

من جهته أوضح سعيد عاطفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بفكيك أن القضية تعود إلى الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن المديرية أوفدت لجنة يقظة إلى المدرسة من أجل التحقيق في الموضوع “وتم الاستماع إلى التلميذات والمعلم المعني بالموضوع، وهذا الأخير نفى بشكل قاطع ما نسب إليه”.

وأضاف عاطفي  أن أولياء أمور التلميذات توجهوا إلى القضاء “وتم الاحتفاظ بالمعلم في إطار الحراسة النظرية، كما تم الاستماع إليه وإطلاق سراحه فيما بعد”، مشيرا إلى أن المديرية قامت “بنقل التلميذات إلى قسم آخر تحت إشراف معلمة بالمدرسة”.

رابط مختصر

اترك رد