طبيبة تخالف قرارا وزاريا ولم تلتحق بالعمل بآشتوكة

طبيبة تخالف قرارا وزاريا ولم تلتحق بالعمل بآشتوكة

أحداث سوس11 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

أبو كمال

راسلت هيئات مدنية بمنطقة تنالت بإقليم اشتوكة ايت باها عامل الإقليم في مراسلة إدارية بتاريخ : فاتح غشت 2019 تضمنت التدخل من أجل احترام وتفعيل مضامين القرارا الوزاري الرامي إلى تعيين طبيبة بالمركز الصحي تنالت باشتوكة ايت باها.

الطبيبة التي لم تلتحق بعملها منذ سنة وتمارس مهامها بالمركز الاستشفائي المختار السوسي بمدينة بيوكرى، وهو جعل فعاليات المنطقة ترسل المسؤول الإقليمي من أجل العمل على فتح تحقيق في القضية وإبراز للرأي العام المحلي أسباب عدم إلتحاق الطبيبة بمقر عملها الأصلي وفق القرار .

هذه القضية وضعت طرفين مسؤولين على المحك بين عامل الإقليم الذي توصل بمراسلة عبارة عن شكاية لازيد من 3 أشهر ولم يرد عليها ولا حتى لم يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ، وكذا المدير الإقليمي الذي غالبا ما يكون هو السبب في عدم التحاق الطبيبة لسبب من الأسباب.

” أحداث سوس ” بدورها ربطت الإتصال برئيس إتحاد جمعيات تانفاليت بأوكنز باشتوكة ايت باها والذي أكد في الموضوع ان المراسلة تم توجيهها لعامل الإقليم منذ غشت المنصرم دون أي إجراء أو إجابة تذكر.

وكانت فعاليات مدنية آخرى تدعوا إلى شكل آخر احتجاجي ضدا على تردي الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي لبيوكرى خصوصا بعد حادث وفاة سيدة بسبب الإهمال الطبي الأسبوع المنصرم ناهيك عن حالة أخرى توفيت أول أمس بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بعدما جرى توجيهها من بيوكرى بعد إجراءها لعملية جراحية اشرف عليها مدير مستشفى المختار السوسي لبيوكرى بمصحة خاصة بمدينة أكادير لتفارق الحياة ،وهو ما جعل عائلتها تعبر عن أسفها الشديد جراء الإهمال وسوء التدبير بهذا المرفق الاستشفائي الإقليمي باشتوكة ايت باها.

لتضل آمال المواطنين وتطلعاتهم بغد أفضل للأوضاع الصحية والاستشفائية باشتوكة ايت باها معلقة أو مؤجلة حتى إشعار آخر.IMG 20191011 WA0076 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *