تنظيم النسخة الثالثة لكأس العالم للأيتام لكرة القدم في تيزنيت

تنظيم النسخة الثالثة لكأس العالم للأيتام لكرة القدم في تيزنيت

أحداث سوس3 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أحداث سوس

انعقد بمقر عمالة إقليم تيزنيت أمس السبت 02 نونبر الجاري اجتماع تشاوري حول تنظيم النسخة الثالثة لكأس العالم ساتوك للأيتام لكرة القدم الخماسية التي ستحتضنها مدينـــــــة تيزنيت من تاريخ 13 أبريل 2020 إلــى غاية 19 منه تحت ” شعار المغرب أرض المحبة والسلام “.

هذا، وقد شارك في هذا الاجتماع الذي ترأسه حسن خليل عامل إقليم تيزنيت وعبد الله غازي ، رئيس المجلــــــــس الاقليمي ، والشيخـــــة شيخة حمد آل ثاني ، رئيسة مؤسسة ساتوك الخيرية وعضو من المجلس الاداري للمؤسسة ، وإبراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت وأعضاء مكتب المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين وبعض الفاعلين المدنيين والصحافة .

اللقاء حضره ثلة من نجوم الرياضة الوطنية ويتعلق الأمر بالسادة : عزيز بودربالة – عبد الرزاق خيري – عبد الفتاح وداني – خالد الأبيض وصلاح الدين بصير .

وفي كلمته الافتتاحية رحب عامل الاقليم بالحضور وتوجه بالشكر بضفة خاصة إلى السيدة شيخة حمد آل ثاني على اختيار مدينة تيزنيت لاحتضان هذه التظاهرة بالنظر إلى مؤهلاتها التاريخية والطبيعية والثقافية.

الى ذلك تناول عبدالله غازي كلمة ركز من خلالها على التأصيل لهذا الفعل الانساني ضمن انشغالات الاقليم ، انطلاقا من اختصاصاته الذاتية المتعلقة بالنهوض بأوضاع الفئات المحرومة في مستوى أول ، وفي مستوى ثاني ذكر بكون هذه التظاهرة تندرج ضمن وسائل التنشيط الاجتماعي والترابي للإقليم حيث أن تنظيمها سيتم في إطار شراكة عالمية وبحضور ومشاركة نجوم دوليين في البطولات الرياضية العالمية.

كما تدخل النائب البرلماني و رئيس المجلس الجماعي ابراهيم بوغضن الذي نوه بالمبادرة باعتبارها تندرج ضمن القيم والممارسات المتجذرة في ديننا الحنيف وفي ثقافتنا الوطنية الأصيلة .

وفي كلمة لرئيسة مؤسسة ساتوك، تحدثت الشيخة شيخة حمد آل ثاني عن دواعي اختيار مدينة تيزنيت لاحتضان هذا الحدث ، ونوهت باستعداد الفاعلين المحليين للانخراط في انجاحه والآفاق المستقبلية للتعاون بين المؤسسة التي تشرف عليها ومختلف الفاعلين الترابيين بالإقليم.

وقد عرف هذا الاجتماع مداخلات المصالح الخارجية المعنية وبعض فعاليات المجتمع المدني المهتمة بالطفولة والمحرومين وفعاليات من القطاع الخاص تمحورت اجمالا حول التنويه باختيار المدينة لاحتضان هذه التظاهرة النوعية والاستعداد التام لمواكبتها ودعمها.

وقبل نهاية الاجتماع، قام كل من رئيس المجلس الاقليمي ورئيسة مؤسسة ساتوك الخيرية للأيتام بتوقيع مذكرة تفاهم حول تنظيم كأس العالم ساتوك في بحر شهر أبريل المقبل .

ويتمحور مضمون هذه المذكرة حول أسس التعاون بين الطرفين والمتمثلة أساسا حول ما يعرفه الأطفال الايتام والمحرومين من صعوبات في الولوج إلى المرافق الاجتماعية وخصوصا الترفيهية، وبالتالي واستنادا الى المرجعيات الأممية خاصة منها المتعلقة بالطفولة، وانسجاما مع برنامج تنمية إقليم تيزنيت ومع الأعمال الانسانية النبيلة التي تقوم بها مؤسسة ساتوك لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال المحرومين وخاصة عبر تنظيم كاس العالم للأيتام، فقد تم الاتفاق بين الطرفين حول وضع إطار للتعاون الاستراتيجي والدائم من أجل تكثيف الجهود وتعزيزيها في سبيل النهوض بأوضاع الأطفال الأيتام .

وتلا هذا الاجتماع تنظيم زيارات ميدانية للمنشئات الرياضية ، ولبعض المؤسسات التي تعنى برعاية الاطفال المحرومين بالمدينة.

وقد اختتم هذا اليوم الحافل بالأنشطة بعقد ندوة صحفية حوالي الساعة الخامسة بعد الزوال، من تأطير كل من السيد عبد الله غازي والسيدة شيخة حمد ال ثاني و محمد الشيخ بلا نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف بالشباب والرياضة والسيد عزيز بودربالة سفير مؤسسة ساتوك بالمغرب .

وفي هذا الاطار ، وبعد تقديم مداخلات تمهيدية كأرضية للندوة، تناوب هولاء المؤطرون على التفاعل مع اسئلة الصحافة ، والتي تمحورت اساسا حول التعريف بالتظاهرة الدولية المزمع تنظيمها واهدافها وافاقها وقيمتها الاضافية ودواعي اختيار مدينة تيزنيت لاحتضانها.WhatsApp Image 2019 11 03 at 16.03.00 1 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *