10 آلاف سجين استفادوا من برنامج محاربة التطرف

10 آلاف سجين استفادوا من برنامج محاربة التطرف

جريدة أحداث سوس7 نوفمبر 2019آخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 11:51 صباحًا

قال محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون، إن برنامج “مصالحة” الموجه للسجناء المدانين في إطار قضايا التطرف والإرهاب، والذي تم إطلاق نسخته الرابعة استفاد منه 50 سجينا سنة 2019 ، كما أن النسخة الخامسة المخصصة للنساء استفاد منها حاليا 10 نزيلات.

وأضاف التامك خلال تقديمه للميزانية الفرعية لمندوبية السجون بمجلس النواب، إن سنة 2019 شكلت مناسبة كذلك لمواصلة تفعيل الخطة المتعلقة بترويج خطاب التسامح ومحاربة الفكر المتطرف بالسجون ، من خلال تنظيم ورشات تدريبية في إطار برنامج التثقيف بالنظير بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء وبدعم من حكومة اليابان وتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وقد أسفرت هذه الورشات المنظمة ب 8 مؤسسات سجنية، وفق ما كشف عنه التامك، عن تكوين 70 مكونا من بين السجناء الذين أشرفوا بدورهم على تحسيس 10.000 سجين آخر.

علاوة على ذلك، تم تنفيذ برنامج المحاضرات العلمية في نسخته الثانية بمشاركة نزلاء الحق العام إلى جانب سجناء قضايا التطرف والإرهاب، وذلك بسجون تولال 2، وطنجة 2، وعين السبع، وتيفلت2.

وحتى تتكامل الجهود من أجل فعالية أكبر لعملية تأهيل السجناء لإعادة إدماج، قال التامك” إن المندوبية العامة ستعمل سنة 2020 على إطلاق برامج أخرى جديدة تثمن طاقات وإبداعات السجناء وتبرز الأهمية التي تكتسيها تنمية مواهبهم ومهاراتهم.

رابط مختصر

اترك رد