تمديد آجال وضع الترشيحات للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة إلى غاية 15 نونبر الجاري

تمديد آجال وضع الترشيحات للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة إلى غاية 15 نونبر الجاري

أحداث سوس9 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

قررت وزارة الثقافة الشباب والرياضة (قطاع الاتصال ) تمديد آجال إيداع الترشيحات للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة إلى غاية 15 نونبر الجاري، طبقا لمقتضيات المادة 8 من المرسوم المنظم لها، حتى يتسنى لكافة الصحفيين والصحفيات استكمال إيداع ملفات ترشيحاتهم.

وذكر بلاغ للوزارة أنه يتعين إيداع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة، بمقرة وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، التي يمكن سحبها من الموقع الالكتروني (www.mincom.gov.ma)، وذلك إلى غاية 15 نونبر الجاري.

واضاف البلاغ أن أصناف هذه الجائزة تهم ،جائزة التلفزة ؛ جائزة الإذاعة؛ جائزة الصحافة المكتوبة؛ جائزة الصحافة الالكترونية؛ جائزة الوكالة؛ جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي؛ جائزة الإنتاج الصحفي الحساني؛ جائزة الصورة؛ جائزة التحقيق الصحفي، جائزة الرسم الكاريكاتوري، ثم الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

ويشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة أن يكون من جنسية مغربية؛ ومزاولا لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية؛ ومشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية؛ وألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم؛ وألا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

ويمكن للمرشح أو المرشحة برسم هذه الدورة، تقديم ترشيحه إما بصفة فردية، أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر. كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية، ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين فيها.

كما يشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، يضيف البلاغ، أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر من السنة المنصرمة 2018، وإلى غاية متم شهر شتنبر من السنة الجارية 2019. كما يشترط بالنسبة للصحافة الالكترونية، الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *