بطل عالمي يساهم في ربط دواوير بالماء الشروب بإقليم تزنيت

بطل عالمي يساهم في ربط دواوير بالماء الشروب بإقليم تزنيت

أحداث سوس20 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح. بركوز

في موكب عاملي يتقدمه عامل عمالة إقليم تزنيت وعدد من المنتخبين وفعاليات مدنية وصحفية قام البطل العالمي في الملاكمة الفرنسي الجنسية ومن أصل مغربي ” نور الدين أوباعلي ” صبيحة أول أمس الأحد 17 نونبر الجاري بزيارة منطقتي أنزي و أملن بدائرة تافراوت بإقليم تيزنيت باعطاء انطلاقة مشروعي حفر ثقبين مائيين وصهريجين للماء الشروب ومد قنوات نحو منازل الساكنة المحلية، التي تعاني شحا في المياه الصالحة للشرب .

المشروعين اللذين سيستفيد منهما كل من دوار أكرض أوعدي، بالجماعة الترابية أنزي، ودوار تاكضيشت بجماعة أملن يعدان من المشاريع التنموية التي ستخرج المنطقة من عزلة كبيرة خصوصا وتوالي سنوات الجفاف وصعوبة المسالك الطرقية بهذه المنطقة.

أزيد من 1000 نسمة ستستفيد من شبكة ثقب مائي وصهريجين وشبكة للربط المائي بالمنازل وهو ما من شأنه أن يغير من معاناة ساكنة هذه المناطق مع هذه المادة الحيوية.

البطل العالمي ” نور الدين أوباعلي ” المنحدر من منطقة أولاد تايمة وصاحب اللقب العالمي في الملاكمة في اليابان، الشهر المنصرم يؤكد أنها مناسبة يعتز بها من خلال اسهامه في إنجاز هذا المشروع المجتمعي والذي سيسعد ساكنة هذه المناطق ، باعثا رسالة قوية لكل الأبطال المغاربة من أجل المشاركةفي أعمال إنسانية واجتماعية بالمغرب.

إلى ذلك، قال ” عبد الله غازي ” رئيس المجلس الإقليمي لعمالة تيزنيت في تصريح بالندوة الصحفية المنظمة عقب التدشين وفي حضرة ساكنة المنطقة وضيوف الاحتفال أن البطل العالمي نور الدين أوباعلي نموذج يحتدى به في العمل الاجتماعي النبيل، وهي بادرة بطولية وتواصلية تنم عن الترابط الوطيد للمغاربة بوطنهم أينما كانوا، وحبهم لفعل الخير .

مشروع الثقب المائي بالمنطقتين للبطل العالمي أنجز من طرف المجلس الإقليمي لتيزنيت ومؤسسة جود وبشراكة مع شركات خاصة مواطنة وباحتضان من البطل العالمي ” نور الدين أوباعلي ” حيث نظم حفل بالمناسبة حضرته فعاليات جمعوية وأعيان المنطقتين وشخصيات أخرى إدارية ومدنية.

IMG 20191119 WA0098 - احداث سوس IMG 20191119 WA0101 - احداث سوس IMG 20191119 WA0100 - احداث سوس IMG 20191119 WA0099 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *