هل يطبق الوالي حجي القانون … و يهدم واجهة مطعم يحتل الملك العمومي بمباركة المنتخبيين بأكادير

هل يطبق الوالي حجي القانون … و يهدم واجهة مطعم يحتل الملك العمومي بمباركة المنتخبيين بأكادير

جريدة أحداث سوس3 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 9:20 مساءً

المهدي النهري

شكل افتتاح احد المطاعم بمدينة أكادير بحضور منتخبيين يتقدمهم رئيس جهة سوس ماسة ابؤاهيم حافيدي محط انتقاد و سخط من طرف مواطنين لعدم قانونية احتلال المطعم لرصيف المارة امام انظار السلطات و المنتخبيين .

و ينتظر عدد من المهتميين بالشأن المحلي بالمدينة تدخل السلطات الولائية و على رئسها الوالي أحمد حجي .

ألا يعتبر منظر وجود كراسي وطاولات المطعم في الرصيف مدعاة للسخرية وحرمانا لحق المواطن المغربي من المرور عبر الرصيف؟ أليست حملات الوقاية من حوادث السير التي تصرف عليها الدولة من خزينة المملكة طبعا أمولا طائلة ولفترات موسمية تصطدم بهذا الحجز الغير مشروع على الأرصفة والذي يفرضه المطعم ؟ألسنا الآن في تناقض صارخ مع بنود مدونة السير التي تجبر المواطنين على استعمال ممر الراجلين وهم الذين لم يجدوا بعد رصيفا يأمنون به من مفاجأة غير سارة لسائق متهور؟.

إنها مسؤولية المنتخبين الذين لا يريدون المغامرة بأصوات انتخابية والدخول في غمار صراع قد يكون سببا في فقدان أصوات كتلة انتخابية. إنها مسؤولية السلطات المحلية قياد وباشوات وعمال والذين لم يريدوا بعد إحياء حملات تحرير الرصيف العمومي من المحتلين الغير الشرعيين “الغاشمين” إنها مسؤولية المجتمع المدني الذي يعنى بالسلامة الطرقية والتربية على المواطنة والذين ألفوا الاشتغال لفترات موسمية لا تسمن ولا تغني من جوع انها مسؤولية الجميع لأننا افتقدنا الرصيف لمدة طويلة ونريد استرجاعه في أقرب وقت ممكن.

رابط مختصر

اترك رد