“شغب الملاعب مقاربات متعددة ” موضوع ندوة وطنية في أكادير يوم 5 دجنبر الجاري

“شغب الملاعب مقاربات متعددة ” موضوع ندوة وطنية في أكادير يوم 5 دجنبر الجاري

أحداث رياضيةالواجهة
جريدة أحداث سوس4 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 11:29 صباحًا

تحتضن مدينة أكادير يوم 5 دجنبر الجاري اشغال ندوة وطنية حول موضوع : ” شغب الملاعب ، مقاربات متعددة “، والتي ستتميز بمشاركة نخبة من المنتسبين إلى قطاعات العدالة والإعلام والبحث العلمي والأمن والتسيير الرياضي.

وأفاد بلاغ للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير، أن أشغال هذه الندوة تتوزع ، فضلا عن الجلسة الافتتاحية وتكريم بعض الشخصيات ، على جلستين ، تتخللهما مجموعة من المداخلات التي ستقارب موضوع الندوة من زوايا مختلفة، ليتم على إثر ذلك فتح باب المناقشة ، واقتراح التوصيات .

وحسب المصدر نفسه ، فإن الجلسة العلمية الصباحية، التي سيرأسها الاستاذ عبد الله الجعفري ، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، تتضمن تقديم مداخلات ستتناول مواضيع تهم ” دور النيابة العامة في التنزيل السليم للسياسة الجنائية للتصدي لظاهرة شغب الملاعب “، و “ضمانات المحاكمة العادلة على ضوء قانون رقم 09 . 09 المتعلق بشغب الملاعب “، و” المقاربة الأمنية من أجل تطويق ظاهرة شغب الملاعب “.

أما الجلسة العلمية المسائية ، والتي سيرأسها الأستاذ عبد الكريم الشافعي ، الوكيل العام للملك لدى محكمة الإسئناف بأكادير، فستسلط المداخلات المبرمجة في إطارها الضوء على مواضيع تهم ” دور الإعلام في محاربة العنف وتخليق الحياة الرياضية “، و”شغب ملاعب كرة القدم بالمغرب : خلاصات البحث العلمي “، و”دور الأندية في توعية وتأطير الجماهير الرياضية “.

للإشارة فإن هذا اللقاء الوطني ينظم من طرف المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، ونادي حسنية أكادير ـ فرع كرة القدم.

رابط مختصر

اترك رد