أطر التوجيه والتخطيط التربوي يصعدون من جديد وينظمون اعتصاما أمام مقر وزارة أمزازي

أطر التوجيه والتخطيط التربوي يصعدون من جديد وينظمون اعتصاما أمام مقر وزارة أمزازي

أحداث سوس12 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

يخوض يومه الأربعاء، وعلى مدى يومين، التنسيق النقابي الخماسي لأطر التوجيه والتخطيط التربوي إضرابا وطنيا، تتخلله اليوم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية باب الرواح ومسيرة ذهابا وإيابا بين مقر الوزارة والبرلمان مختوما باعتصام أمام مقر الوزارة بباب الرواح حتى العاشرة ليلا.

هذا ويستعد الأطر إلى خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء 7 يناير مع وقفات احتجاجية جهوية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مجددين دعوتهم إلى الوزارة الوصية “إلى فتح حوار مسؤول وعاجل والاستجابة لكل نقط الملف المطلبي إنصافا وانتصارا لحقهم في تبوأ المكانة اللائقة داخل القطاع”.

وأكد التنسيق النقابي على “أن توحيد الإطار- مستشارين ومفتشين- في إطار واحد مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط بعد التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي هو المدخل الأساس لحل المشاكل التي تتخبط فيها الهيأة” مطالبا “بإرجاع الحق في تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش للمستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي بعد الترقي للدرجة الأولى لأفواج ما بعد 2004”.

هذا ويطالب التنسيق “بترقية للمستشارين والمستشارات في التوجيه والتخطيط التربوي من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى وتغيير إطارهم من مستشار في التوجيه التربوي ومستشار في التخطيط التربوي إلى مفتش في التوجيه التربوي ومفتش في التخطيط التربوي”.

كما دعا التنسيق “إلى مراجعة شاملة ومستعجلة لمرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي عدد 2.85.723 بما يسمح بولوج أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي الدرجة الثانية بفترة تكوينية لمدة سنتين ثم التخرج بالدرجة الأولى، على غرار مركز تكوين المفتشين”.

وطالب التنسيق ” بتفعيل الأدوار الريادية والاستشرافية لأطر التخطيط التربوي واحترام مهامهم واختصاصاتهم بالمنظومة وعدم اختزالها فيما هو تقني، الرفع من التعويضات النظامية الخاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي وخلق تعويضات جزافية لغير المستفيدين منه، إلى جانب إدانته للإعفاءات التعسفية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *