بأكادير ،استنفار أمني كبير استعدادا لتأمين احتفالات رأس السنة

بأكادير ،استنفار أمني كبير استعدادا لتأمين احتفالات رأس السنة

أحداث سوس24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تعرف مدينة أكادير استنفارا أمنيا كبيرا على جميع الأصعدة، والتي ستنطلق ابتداء من يوم غد الأربعاء وتستمر حتى تمر احتفالات رأس السنة.

وفي هذا السياق، تم وضع الخطوط العريضة للخطة الأمنية الاستباقية، التي سيسهر الأمن المغربي على تنفيذها ابتداء من يوم الأربعاء 24 دجنبر الجاري وتستمر حتى تمر احتفالات رأس السنة. وتتمثل الخطة في إعداد“عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية على أهبة الاستعداد للتدخل في «باراجات» على مداخل المدن ومخارجها، ودوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة تجوب شوارع المدن الكبرى على مدار الساعة، وتعزيزات أمنية بمحيط الفنادق الكبرى والسفارات والقنصليات والكنائس ومدارس البعثات الأجنبية.

IMG 20191223 WA0090 - احداث سوس
نفس حالة التأهب ستنطلق في المطارات الكبرى بالمملكة، وخاصة مطارات محمد الخامس بالبيضاء، مطار مراكش المنارة، مطار أكادير المسيرة، ومطار فاس سايس.

مصدر أمني تحدث لـ«الأحداث المغربية» قال إن السلطات المغربية قررت هذه السنة الرفع من الاحتياطات الأمنية إلى أقصى الدرجات قبل احتفالات رأس السنة بأسبوع، وذلك تحسبا لكل ما من شأنه تعكير صفو الاحتفالات واستباقا لوقوع هجمات قد تستهدف أجانب أو مصالح أجنبية لاسيما مع نهاية سنة عرفت تفكيك السلطات الأمنية للعديد من الخلايا الإرهابية، وتوجيه التنظيم الإرهابي لأتباعه عبر العالم تعليمات لاستهداف دول التحالف ضد «داعش» والمغرب جزء منها.

بتصرف

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *