توشيح الأستاذ عبد الكريم الشافعي الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير بوسام ملكي

توشيح الأستاذ عبد الكريم الشافعي الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير بوسام ملكي

جريدة أحداث سوس24 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين

احتضنت القاعة الكبرى للندوات و المؤتمرات برحاب المعهد العالي للقضاء بالرباط يومه الاثنين 23 دجنبر الجاري، حفلا لتوشيح عدد من قضاة و موظفي العدل بأوسمة ملكية شريفة، وذلك بحضور الأساتذة “مصطفى فارس” الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب، و “محمد عبد النبوي” رئيس النيابة العامة ووزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر، حفل توزيع الأوسمة التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدد من السادة القضاة و موظفي وزارة العدل بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد لسنة 2019.

IMG 20191224 WA0149 - احداث سوس

وضمن الموشحين في هذا الحفل الكبير، الدكتور عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير بوسام ملكي شريف تتويجا لمسار طويل وناجح في سلك القضاء المغربي.

وحظي الأستاذ عبد الكريم الشافعي، برضى ملكي، من خلال توشيحه بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، نظرا لما أسداه من خدمات جليلة في مجال العدالة والقضاء، وما راكمه من تجربة طويلة وفريدة في هذا الباب.

ويأتي هذا التوشيح، اعترافا بجهوده وإسهاماته وإخلاصه لمبادئ العمل المهني المبذولة في مجال القضاء. وبفضل حنكته وتجربته استطاع تدليل العديد من العقبات وتيسير سبل النجاح نظرا لما راكمه من تجربة وما اكتسبه من خبرة واسعة في الحقل القضائي على مدى سنين عديدة.

و ينتمي الأستاذ عبد الكريم الشافعي، لسلطة قضائية منصفة متوازنة تكرس دولة المؤسسات وتتفاعل بضمير مسؤول مع التوجيهات الملكية السمية لاصلاح العدالة ومكافحة الفساد وحماية المال العام وصون المكتسبات وضمان الحقوق والحريات.

IMG 20191224 WA0151 1 - احداث سوس

وقد عمل الشافعي منذ تقلده رئاسة النيابة العامة بالدائرة الاستئنافية أكادير، كل ما بوسعه لتحقيق العدل والإنصاف، والرقي بمنظومة القضاء نحو بر الإصلاح المنشود”، وظل مكتبه “مفتوحا في وجه كل المتقاضين والشركاء، للعمل سويا لما فيه خير منظومة العدالة والصالح العام”.

رابط مختصر

اترك رد