رئيس الكاف يؤكد إمكانية تغيير موعد كأس إفريقيا الكاميرون 2021

رئيس الكاف يؤكد إمكانية تغيير موعد كأس إفريقيا الكاميرون 2021

أحداث سوس26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

من المنتظر أن يشهد الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم صدور القرار النهائي بخصوص موعد إجراء كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 التي كان من المتوقع إجراؤها شهري يونيو ويوليوز، كما كان الشأن خلال كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وأكد رئيس الكاف، الملغاشي أحمد أحمد، في حوار مع صحيفة “إنسايد وورلد فوتبول” أنه من الممكن برمجة كان الكاميرون 2021 في شهري يناير وفبراير كما كان الحال في كل النسخ الماضية لكأس أمم إفريقيا، باستثناء كان مصر الأخيرة.

وأوضح رئيس الكاف أنه استغرب لتفاجئ البعض من رغبة الكاف تغيير موعد إجراء كأس أمم إفريقيا، مشيرا إلى أنه تحدث خلال المناظرة التي عقدتها الكاف في المغرب سنة 2017 عن إمكانية تغيير موعد إجراء البطولة القارية بشكل دوري نتيجة الظروف المناخية الاستثنائية التي تتميز بها القارة السمراء.

في ذات السياق، قال أحمد أحمد: “حسب رأيي، الظروف المناخية في الكاميرون تجعل من المستحيل إجراء كأس إفريقيا شهري يونيو ويوليوز.”

وكان موعد إجراء كان الكاميرون 2021 مثار جدل كبير طيلة الفترة الماضية، خاصة بعد إعلان الفيفا تنظيم كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة بالصين خلال الفترة المتراوحة بين 17 يونيو و4 يوليوز من سنة 2021، وهو ما قد يحرم المنتخبات الإفريقية من نجومها خلال فترة الإعداد التي تسبق كأس إفريقيا في حالة إجرائها في نفس تاريخ كان مصر 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *