الكرة المغربية في سنة 2019: الأندية الوطنية تواصل تألقها قاريا

الكرة المغربية في سنة 2019: الأندية الوطنية تواصل تألقها قاريا

أحداث سوس31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

شهدت السنة الأخيرة 2019 تواصل تألق الأندية الوطنية على مستوى المسابقات القارية، حيث كانت الكرة المغربية ممثلة في كل نهائيات البطولات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الرجاء الرياضي.. البطل الوحيد في سنة 2019
أهدى الرجاء الرياضي اللقب القاري الوحيد للكرة المغربية خلال سنة 2019، حيث توج بلقب السوبر الإفريقي بعد تغلبه على الترجي التونسي في أول مباراة “سوبر” تجرى خارج القارة السمراء.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى لقبين على مستوى هذه المسابقة، مهديا في نفس الوقت للكرة المغربية لقبها الرابع على مستوى “السوبر الإفريقي” حيث سبق لناديي الوداد الرياضي والمغرب الفاسي التتويج باللقب أيضا.

الوداد الرياضي ونهضة بركان.. عقدة النهايات

استطاع فريق الوداد الرياضي أن يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية خلال آخر ثلاث سنوات، إلا أنه فشل في رفع الدرع الإفريقي بعد المباراة النهائية الشهيرة على أرضية ملعب رادس أمام الترجي التونسي.

وكان فريق الوداد الرياضي يبدو قريبا من التتويج باللقب القاري بعد المستوى المميز الذي قدمه في مباراة الإياب، إلا أن الأحداث التي شهدتها المباراة بسبب عدم استخدام تقنية “الفار” تسببت في عدم إكمال المباراة، ليعلن عن الترجي التونسي بطلا لمنافسة دوري أبطال إفريقيا.

وفشل نادي نهضة بركان هو الآخر في التتويج بأول لقب قاري له بعد هزيمته في المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية أمام الزمالك المصري.

وكان نهضة بركان قريبا بشكل كبير من التتويج باللقب القاري، إذ انتصر في لقاء الذهاب بنتيجة هدف لصفر قبل أن يخسر اللقب بضربات الترجيح بعد هزيمته في ملعب برج العرب خلال لقاء الإياب بنتيجة هدف لصفر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *