التمسية: ثانوية الأنوار الاعدادية تنظم ورشة تكوينية لفائدة التلاميذ

التمسية: ثانوية الأنوار الاعدادية تنظم ورشة تكوينية لفائدة التلاميذ

أحداث سوس31 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تنفيذا لبرنامجها السنوي، واسترسالا في أنشطتها الثقافية التربوية، وفي إطار تحضير التلاميذ لاجتياز الامتحانات الإشهادية. احتضنت ثانوية الأنوار الاعدادية بالتمسية، و التابعة لمديرية انزكان أيت ملول يوم الخميس 26 دجنبر 2019 ـ ابتداء من الساعة الثالثة و النصف مساء ـ دورة تكوينية لفائدة تلامذة ” الثالثة اعدادي ” تحت شعار ” بالتعليم نرتقي ، ومن أجل التفوق نلتقي” و التي تمحور موضوعها حول ” مهارات التفوق الدراسي ومنهجية الاعداد الجيد للامتحانات”. وأشرف على تأطيرها وتنشيطها المدرب المعتمد مصطفى المجاهد، المتخصص في التطوير الذاتي والتفوق الدراسي والتخطيط الاستراتيجي وهو أحد قدماء تلامذة المؤسسة.

هذا النشاط التربوي المتميز نظم تحت إشراف ” نادي الانصات والمهارات الحياتية”، وبتنسيق مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ. و قد عرف حضور ممثلين عن إدارة الثانوية، و أعضاء عن جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ، و أعضاء النادي من أساتذة وتلاميذ.

وفي مستهل النشاط، قدمت المشرفة على النادي “الأستاذة خديجة كريم” نبذة مختصرة عن سيرة المدرب ومؤهلاته العلمية، مبينة الهدف من الدورة وسبب تنظيمها في هذا الوقت بالذات. وبدوره أثنى السيد الحسين الكعوش ـ رئيس المؤسسة ـ في كلمته على أهمية الأنشطة الموازية ، محفزا التلاميذ على الانضباط و التفاعل واستغلال مثل هذه الفرص الثمينة .

بعد ذلك وعلى مدى ثلاث ساعات، انكب الحضور على متابعة الفقرات المتنوعة التي لامست في مجملها الجوانب المعرفية والنفسية والذهنية للمتعلم، من خلال تطرقها للمحاور التالية :

*الفرق بين النجاح والتفوق.

* مفاتيح و مهارات التفوق الدراسي .

* طرق ابداعية للحفظ والمراجعة .

* منهجية الاعداد الجيد للامتحانات.

وقد عرفت التظاهرة نجاحا بكل المقاييس، تجسد في التفاعل الإيجابي للمستهدفين الذين انخرطوا بفعالية من خلال حضورهم وانضباطهم و مشاركتهم الفعالة وأسئلتهم الذكية المركزة… وللتذكير فقد بلغ عدد المستفيدين ما يناهز مائة وعشرين تلميذا وتلميذة .

وفي الختام ألقيت كلمة من قبل السيد الحسين أجديك ـ رئيس جمعية الآباء ـ و الذي شكر الضيف الكريم على مجهوده الجبار، ثم سلمت له شهادة تقديرية و هدية رمزية اعترافا بما أسداه للناشئة من فضل .

الملتقى التكويني يحمل في طياته العديد من الرسائل التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار خاصة من طرف جمعيات المجتمع المدني في المنطقة والتي أصبحت ملزمة أكثر من أي وقت مضى على اقتحام أسوار المؤسسات التعليمية والانخراط في خلق مبادرات وشراكات وتنظيم أنشطة ثقافية تربوية توعوية بغية انشاء جيل قادر على النهوض بالمنطقة خاصة والوطن عامة .

ذ: المحجوب سكراني

IMG 20191231 WA0078 - احداث سوس IMG 20191231 WA0083 - احداث سوس IMG 20191231 WA0082 - احداث سوس IMG 20191231 WA0081 - احداث سوس IMG 20191231 WA0080 - احداث سوس IMG 20191231 WA0079 - احداث سوس IMG 20191231 WA0084 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *