السجن 5 سنوات لموظف بحافلات للنقل الحضري إستولى على 700 مليون

السجن 5 سنوات لموظف بحافلات للنقل الحضري إستولى على 700 مليون

أحداث سوس9 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أدانت محكمة الاستئناف بفاس، أمس الثلاثاء، سائق المدير العام لشركة “سيتي باص” المكلفة بتدبير قطاع النقل بالمدينة، ب5 سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها حوالي 70 مليون سنتيم، لتورطه في قضية تتعلق ب”الاختلاس وتبديد أموال عمومية.

وتعود تفاصيل القضية، إلى شهر ماي الماضي، حينما كلف المتهم بنقل مبلغ 700 مليون سنتيم من مقر الشركة إلى أحد البنوك، قبل أن يدعي وقوع عطب في السيارة ويتركها في أحد مواقف السيارات ويختفي عن الأنظار لمدة شهرين، إلى أن سلم نفسه لمصالح الأمن الوطني بفاس.

وذكرت مصادر مطلعة، أن هيئة الحكم، أصدرت حكمها في حق المعني بالأمر، بعد الاستماع إلى مرافعة ممثل النيابة العامة ومرافعة دفاع الشركة ودفاع المتهم.

وأشارت إلى أنه تم وضع الضنين بسجن بوركايز بفاس، رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد إدانته بـ5 سنوات حبسا نافذة وغرامة مالية نافذة وإرجاعه 700 مليون سنتيم التي استولى عليها أثناء تكليفه بنقلها من مقر الشركة لأحد البنوك.

وكما قضت المحكمة، بأداء المتهم تعويضا للشركة قدره 700 ألف درهم، بعد الاستماع إليه وإلى الشهود الذين أكدوا تورط المتهم في عملية الاستلاء على المبلغ المذكور، رغم إنكار المتهم ومحاولته التهرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *