انقاد مغاربة من الغرق على السواحل اليونانية واعتقال آخرين على الحدود

انقاد مغاربة من الغرق على السواحل اليونانية واعتقال آخرين على الحدود

جريدة أحداث سوس16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر

أعلنت السلطات اليونانية، أن 12 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم عندما غرق قاربهم قبالة جزيرة باكوس في غرب اليونان، ليلة السبت الأحد وفقا لوكالة الأنباء الأمريكية “رويترز”.

وحسبما أوردت الوكالة، فإن  خفر السواحل اليوناني، أعلنت أنه  تم إنقاذ 21 شخصً من أصل 50 كانوا على متن القارب، جلهم من جنسيات مغربية، فيما تواصل السلطات البحث عن ناجين محتملين.

ووفقًا لـ “رويترز”، أضافت السلطات اليونانية، أنها سارعت إلى المنطقة بعد تلقي إشارة استغاثة من القارب الذي كان يغرق في المياه، حيث سارعت إلى انقاذ المهاجرين.

وتكتشف السلطات اليونانية بانتظام حمولات قوارب المهاجرين المتجهة إلى اليونان من تركيا إلى الشرق، حيث عثرت فرق مراقبة الحدود، من شمال مقدونيا والنمسا وجمهورية التشيك، على 42 مهاجرا الجمعة الأخير أثناء تفتيش روتيني لقطار شحن في مدينة جفجيليا، وقالت الشرطة إن 38 من المهاجرين كانوا من المغرب.

ووفقا لـ”أسوسياتد بريس”، فقد أوقفت السلطات المقدونية 62 مهاجرا، كانوا  مختبئين داخل قطارات الشحن على الحدود مع اليونان يوم السبت الماضي.

وفي وقت لاحق من يوم الجمعة الأخير، اكتشف فريق آخر من الضباط متعددي الجنسيات 20 مهاجرا من باكستان وأفغانستان والمغرب والجزائر في قطار شحن آخر في محطة جفجيليا.

رابط مختصر

اترك رد