النصاب (القريعة) الذي أثار جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي يقع في شباك الامن

النصاب (القريعة) الذي أثار جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي يقع في شباك الامن

أحداث سوس19 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلنت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، توقيف المشتبه فيه الرئيسي في ارتكاب عمليات نصب واحتيال واسعة استهدفت تجار الملابس الجاهزة بسوق “القريعة” بمدينة الدار البيضاء.

وكان عدد  من التجار  بسوق القريعة والحي المحمدي بالدار البيضاء،يعيشون في الأيام الأخيرة، على وقع الصدمة، بعد سقوطهم ضحايا نصاب عمل على استغلال الدين ولحيته السوداء من أجل تضليلهم وسلبهم مبالغ مالية مهمة .

“الشاب المتورع كان يعمل على توجيه النصائح الدينية للتجار ويتواصل معاهم دائما، كما لعب دور الوسيط في حل بعض المشاكل بين التجار”، حسب ما أفصح عنه مجموعة من التجار الذين وقعوا في فخه.

وحسب تجار القريعة والحي المحمدي، فإن “العبدي” كان يتوفر على محل تجاري بالسوق، ويعمل دائما على تخفيض الأثمنة سعيا إلى كسب عدد كبير من الزبائن، بالإضافة إلى تعامله مع التجار عن طريق شراء السلع منهم ب”الكمبيالة”، زيادة على ذلك كان يقترض من التجار ويعيد لهم ما اقترضه من المال في الوقت المحدد في إطار خطته لكسب ثقتهم ، كما كان يشرف على عملية مشاركة الأموال “دارت” التي انخرط فيها عدد كبير من التجار.

وأضاف التجار  أن النصاب قام في الفترة الأخيرة بشراء كمية كبيرة من السلع من التجار ب”الكمبيالات” ، كما اقترض منهم مبالغ مهمة ، ليهرب بما راكمه من أموال القروض و”دارت” ويختفي تماما عن الأنظار  إلى أن تم توقيفه من طرف المصالح الأمنية حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *