مستجدات محاكمة الاستاذ المتهم بتعنيف التلميذة مريم

مستجدات محاكمة الاستاذ المتهم بتعنيف التلميذة مريم

أحداث سوس20 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أرجأت المحكمة الابتدائية بتارودانت، قبل قليل، النظر في ملف الأستاذ المشتبه فيه بتعنيف تلميذة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات بدوار توريرت التابع لجماعة بونرار بإقليم تارودانت، إلى الأربعاء 22 يناير الجاري، مطالبة بإعادة إنجاز الخبرة الطبية للطفلة باللغة العربية وتوفير مترجم للغة الأمازيغية.

وأفادت مصادر من عين المكان، أن محامو المشتبه فيه طالبوا بالإفراج عن موكلهم ومتابعته في حالة سراح مؤقت مع وجود ضمانات كافية، في وقت شهدت قاعة الجلسات المحتضنة للمحاكمة توافدا كبيرا للأساتذة المتضامنين مع زميلهم وأيضا لبعض الحقوقيين المساندين لقضية الطفلة “مريم”، التي اهتز لها الرأي العام المحلي والجهوي والوطني.

وأضافت المصادر ذاتها أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت، استمع، صباح اليوم الاثنين، لأربع ضحايا آخرين يشتبه أنهم تعرضوا للعنف على يد المشتبه فيه، ومن المنتظر أن يتقدموا بشكاية في الموضوع، غدا الثلاثاء، برفقة أولياء أمورهم.

جدير بالذكر أن إقليم تارودانت، كان قد اهتز، خلال الأيام القليلة الماضية، على واقعة تعرض تلميذة تدرس بإحدى الفرعيات التابعة لمجموعة مدارس أورير بجماعة بونرار، للضرب بواسطة عصا بلاستيكية على مستوى الرأس ما تسبب لها في رضوض ومضاعفات خطيرة على مستوى العينين وأزمة نفسية حادة، موجهة أصابع الاتهام لأستاذها، بحجة عدم إلمامها بمادة الرياضيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *