الوالي حجي يقدم التعازي لضحايا قطاع سيارات الأجرة بأكادير ويعدهم بتنفيذ مطالبهم

الوالي حجي يقدم التعازي لضحايا قطاع سيارات الأجرة بأكادير ويعدهم بتنفيذ مطالبهم

أحداث سوس3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

سفيان لعويسي

عقب الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية السائق المهني بأكادير والمؤلفة من الهيئات النقابية والجمعوية الموقعة أدناه وذلك صبيحة الاثنين 20-01-2020 أمام ولاية جهة سوس ماسة تحت شعار ” الحماية الأمنية و الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية والقانونية للسائق المهني حق دستوري” والتي أسفرت عن فتح باب الحوار الذي ترأسه والي الجهة شخصيا حيث تقدم بأحر التعازي والمواساة للأسرة المهنية عموما وأسر الضحايا خصوصا كما صرح لنا أن أبواب مكتبه مفتوحة وكذلك جميع مكاتب رؤساء الأقسام والكتابة العامة لإيجاد حلول لقضايا السائقين المهنيين وذلك عبر تنظيم لقاءات شهرية لتدارس كل ملف على حدة.
• وقد تم الاستماع لكل عضو في التنسيقية الذين عبروا عن معاناتنا كسائقين مهنيين في ظل غياب أبسط الحقوق الطبيعية التي يتمتع بها كل مواطن مغربي كما أكدوا على تنزيل مقتضيات القرار الجماعي المستمر العمل رقم 440 وخصوصا البند المتعلق بتأمين السائق ضد حوادث الشغل و جميع المخاطر ,كما تطرق أعضاء التنسيقية لمجموعة من مشاكل المهنة من أهمها تحقيق الاستقرار في العمل للسائق المهني الذي يضمن له الانخراط في جميع الصناديق الاجتماعية و الصحية و الاقتصادية باعتباره فاعلا مباشرا في النموذج التنموي الجديد الذي ينادي به صاحب الجلالة في خطاباته وتوجيهاته السامية.
وقد تم تدوين جميع المداخلات من طرف الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق ورئيس المنطقة الحضرية المحيط.
كما تم وضع ملف السائق المهني المغدور المسمى قيد حياته ابراهيم إسرارن بين يدي السيد الوالي مشكور الذي وعدنا بدراسته
وفي ختام اللقاء أعطى السيد الوالي تعليماته للكاتب العام بتولي ملف التأمين عن حوادث الشغل وجميع المخاطر بما فيها الأمراض المهنية لفائدة السائق والنظر في باقي المشاكل.
وقد تم ذلك عبر عقد لقاء أولي يوم الثلاثاء 21-01-2020 بالمنطقة الحضرية أكادير المحيط برئاسة السيد الباشا الذي لقينا منه ترحابا و أذان صاغية لإيجاد صيغة من أجل التنزيل كما قمنا بتزويده بجميع المعطيات التي تفيد بهذا الشأن وقد حدد اللقاء الثاني في الأيام القليلة المقبلة لوضع الصيغة النهائية مع رؤساء المصالح المعنية.
كما تجدر الاشارة الى أن التنسيقية شكلت لجنة المتابعة لملف التأمين كما أنها بصدد مناقشة تنظيم لقاء تواصلي للسائقين المهنيين مع مجموعة من الفرقاء التشاركيين للتوعية والتأطير.
وفي ختام هذا البيان نهيب بجميع السائقين الالتفاف والاتحاد والتلاحم مع بعضهم البعض بعيدا عن الحزازات والخلافات المغرضة من أجل عدالة قضيتنا في ظل غياب الحماية التي يترتب عنها ضياع أسر وأجيال لغياب المعيل الذي كان في يوم من الأيام سائق مهني.IMG 20200203 WA0012 - احداث سوس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *