توضيح بخصوص تصميم تهيئة عقار بتراست في إنزكان

توضيح بخصوص تصميم تهيئة عقار بتراست في إنزكان

أحداث سوس7 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

اطلعت مصالح عمالة إنزكان أيت ملول يوم الإثنين 03 فبراير 2020 على مقال منشور بإحدى الجرائد الالكترونية بعنوان “تصميم تهيئة بحي تراست.. سلطات إنزكان تتجاهل شكايات المواطنين” .

هذا وحمل المقال عدة معطيات ومخالفات لابد من تسليط الضوء عليها لتنوير الرأي العام بشأنها وتصحيح المغالطات المقصودة .

يتعلق الأمر بعقار مساحته 1هكتار 11آر 05 سنتيار تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، حيث تقدمت هذه الأخيرة بمشروع تجزئة عقارية “الحبوس” حظي بموافقة لجنة المشاريع الكبرى منذ تاريخ 03 مارس 2016 وتم الترخيص له تحت عدد 01/17 بتاريخ 25 ماي 2017، وضمت هذه التجزئة 37 بقعة سكنية (17 بقعة سكنية من فئة R+2 و12 بقعة تجارية من فئة R+2 و 08 بقع تجارية من فئة R+3 على شارع مولاي علي الشريف) بالإضافة لمرفق عمومي مساحته 1811 م² سيخصص لبناء مركب تابع لنظارة الاوقاف، و طرق و مواقف للسيارات.

وبخصوص الطريق ذات العرض 8 امتار الواردة بالمقال فهي مبرمجة بتصميم التجزئة وكذا بتصميم اعادة الهيكلة ، ومتواجدة داخل الوعاء العقاري التابع لنظارة الاوقاف حيث تم احداثها نظرا لتواجد مجموعة من الواجهات ومحلات الحرفيين الخاصة بالميكانيك وصباغة السيارات .

المشروع تمت دراسته وفق القوانين المعمول بها في ميدان التعمير بعد أن تقدمت به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صاحبة العقار ، والمشروع حاليا في مراحل متقدمة من الإنجاز في انتظار التسليم المؤقت من طرف اللجنة التقنية المختصة في احترام تام لكناش الشروط ودفتر التحملات الخاص بالمشروع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *