أكادير ستحتضن “رالي ألف واحة ” للسيارات الكلاسيكية

أكادير ستحتضن “رالي ألف واحة ” للسيارات الكلاسيكية

أحداث سوس8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أعلن “نادي سوس للسيارات الكلاسيكية” أن الدورة الثالثة من “رالي كلاسيك ألف واحة” ستنظم في الفترة ما بين 4 و 10 أبريل القادم، حيث ستعطى الانطلاقة لهذه التظاهرة الرياضية والسياحية الاستكشافية من مدينة اكادير.

وأوضح بلاغ للنادي أن هذه التظاهرة ، التي تنظم تحت إشراف “الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة”، تعرف مشاركة هواة ركوب السيارات العتيقة من المغاربة والأجانب ، حيث تتوزع مراحل هذا السباق الممتع على ست مراحل، تمتد على طول أزيد من 1600 كلم.

وأضاف البلاغ أن الدورة الثالثة ل “رالي كلاسيك ألف واحة” تتواصل على مدى سبعة أيام، وتتيح للمشاركين المزج بين متعة السياقة ، واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة على امتداد الطرق التي سيمر منها الرالي في منطقة الجنوب المغربي.

zer1369 copy 0 1 - احداث سوس

وتسعى الجهة المنظمة للحاق إلى التحفيز على الاهتمام بالسيارات العتيقة في الأوساط المغربية، والتشجيع على ترميمها واستعمالها، إلى جانب المساهمة في تنويع العرض السياحي المقدم على صعيد جهة سوس ماسة، فضلا عن تثمين وتعزيز جاذبية بعض أصناف النشاط السياحي ذات القيمة المضافة العالية.

كما يطمح منظمو “رالي كلاسيك ألف واحة” ، الذي يسهر على تنظيمه طاقم مغربي 100 في المائة، إلى جعل هذا اللحاق مستقبلا كواحد من أبرز السباقات المخصصة للسيارات العتيقة على الصعيد العالمي.

للإشارة فإن جمعية “نادي سوس للسيارات الكلاسيكية” التي تأسست في شتنبر 2007، ويرأسها أحمد الغدير، تجمع نخبة من ملاكي السيارات العتيقة المولعين بسياقة هذا الصنف من المركبات العتيقة . ويسعى النادي لجمع هواة السيارات الكلاسيكية في إطار شبكة على الصعيد الوطني، وذلك قصد التعريف بهذه الهواية والترويج لها على الصعيد العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *