“من اجل تلميذ مسعف”شعار ورشة تكوينية حول الاسعافات الاولية للتلاميذ بالدشيرة الجهادية

“من اجل تلميذ مسعف”شعار ورشة تكوينية حول الاسعافات الاولية للتلاميذ بالدشيرة الجهادية

2020-02-10T11:48:43+03:00
2020-02-10T13:44:47+03:00
أحداث تربويةالواجهة
أحداث سوس10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تحت شعار “من اجل تلميذ مسعف” و انطالقا من قناعتها بضرورة انفتاح المجتمع المدني على المؤسسات العمومية وسعيا منها لنشر التقافة التشاركية . وانطالقا من اهدافها التأطيرية نظمت جمعية اباء و أولياء الأمور تلاميذ مدرسة السلام . وجمعية اهل الخير حي الفايز وبتنسيق مع جمعية رياض سوس لتنمية ورشة تكوينية نظرية وتطبيقية في مجال الاسعافات الاولية والتحسيس بالمخاطر لفائدة تلاميذ مدرسة السلام واطر المؤسسة التعليمية ودالك يوم 9 فبراير 2020
اطر الورشة الاستاد ربيع الزاكي ممتل المجموعة الفرنسية للانقاذ في حالات كوارث GSCF بالمغرب.
الدورة التكوينية مكنت تلميذ و تلميذات المستوى السادس و الخامس ابتدائي لمدرسة السلام من التعرف عن قرب مجال إشتغال المسعف وماهي حدود تدخلاته أهم تقنيات الإنقاد منها الاغماء .الإختناق. حالات الكسر .حالات النزيف مكونات حقيبات الاسعافات الاولية…وغيرها من التقنيات ، وقد حضي الموضوع بإهتمام التلاميذ وتجاوبوا مع المدرب بشكل متميز وكانت الإستفادة كبيرة وهامة حتى بالنسبة للكبار ممن حضر اللقاء
هجر تلميدة المستوى الخامس تصرح لنا : الورشة مكنتها من التعرف على تقنيات مثل وضعية الأمان الجانبية PLS وتقنية همليش والإنعاش القلبي وغيرها من الوضعيات التي تمكننا من انقاد حياة أي شخص في وضعية خطيرة. وصرحت زميلتها عائشة: ان الورشة كانت سلسة بحكم طريقة شرح الاستاد واعادة شرح مجموعة من التقنيات نظريا وتطبيقيا ساعدنا على استعاب مجموعة من المعلومات كما اكدت شكرها باسم جميع تلاميد مؤسسة السلام للاستاد على تنقله وطريقة تلقينه.
عيش بوكرين رئيس جمعية اباء و أولياء الأمور تلاميذ مدرسة السلام يؤكد التجاوب الجيد لاطفال ممن حضرو الورشة واعجابهم بموضوعها كما نوه كدالك بمؤطرها وتفاعله مع ابنائنا. في الاخير نوه الاستاد ربيع الزاكي بادارة المؤسسة والعمال الدي تقوم به بمعية الاطر التربوية من اساتدة من اجل تخليق الحياة المدرسية ودالك بخلق مجموعة من الانشطة لفائدة اطفال الغد.
وللإشارة، فالمجموعة الفرنسية للإنقاذ في حالة كوارث هي منظمة غير حكومية فرنسية، تأسست سنة 1999 من طرف رجل الإطفاء تيري فيلو، وتشتغل في الميدان الإنساني والتطوعي والاجتماعي إضافة إلى تقديم الاستشارات والتدريب . أما جمعية رياض سوس للتنمية، فتأسست يوم 29 نونبر 2003 بمدينة الدشيرة الجهادية، بدأت الجمعية بثلاثين منخرطة ومنخرط، وبتخصص في مجال أنشودة الطفل، سنتين بعد ذلك وفي جمعها العام العادي لتجديد المكتب التنفيذي، وبإجماع الجمع العام، صوت الجميع على توسيع عمل الجمعية ليشمل الثقافة، الفن ،الرياضة، الأعمال الاجتماعية والبيئة وغيرها من التخصصات. وتتوفر الجمعية على فرعين الاول بيوكرى وعمالة اشتوكة والفرع التاني بمدينة تزنيت .

1 - احداث سوس 2 - احداث سوس 3 - احداث سوس 4 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *