مهنييوا النقل الطرقي عبر القارات على موعد مع إضراب

مهنييوا النقل الطرقي عبر القارات على موعد مع إضراب

أحداث سوس10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

متابعة / أحداث سوس

أعلنت الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات AMTRI، أن مهنيي النقل القاري بالمغرب المنضوين تحت لوائها سيخوضون إضرابا وطنيا عاما يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري.

و حسب بلاغ ذات الجمعية، فإن الإضراب يأتي بعد الأحكام التي وصفها مهني القطاع ب “القاسية” في حقهم، على خلفية ضبط 27 طن من “الحشيش”،كما استرسل بلاغ AMTRI مطالبة الجهات المسؤولة بتعميق التحقيق للوصول إلى أصحاب الممنوعات الحقيقيين، و إعادة النظر في الأحكام التي صدرت في حق مهنيي النقل، خاصة وأن الممنوعات التي عثر عليها كانت داخل صناديق حديدية مقفلة بإحكام و تلزم مصالح الجمارك الكثير من الوقت و الجهد لفتح الصناديق والكشف عن الممنوعات.

كما طالب بلاغ الجمعية تعديل مقتضيات الظهير الشريف لسنة 1974، و مقتضيات مدونة الجمارك فيما يتعلق بتحديد المسؤولية وكذا تفعيل الفصلين 160 و 161 من قانون المسطرة الجنائية المتعلقين بالمراقبة القضائية والمتابعة في حالة السراح المؤقت.
و لتسليط الضوء على هذا المشكل و تبعاته بجهة سوس ماسة، أكد السيد أحمد السعودي رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات جهة سوس ماسة في اتصال معه، أن المهنيين يعلنون عن وقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم إبتداء من الثانية زوالا حتى السادسة مساء، مع حمل مهنيي القطاع الشارات الحمراء لانصافهم، مع استعدادهم لخوض أشكال نضالية أخرى للدفاع عن حقوق المهنيين المشروعة.

received 2787021558191365 1 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *