جولة رياضية في الصحف الوطنية

جولة رياضية في الصحف الوطنية

جريدة أحداث سوس15 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 11:45 صباحًا

نستهل جولتنا بين الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة في عدد نهاية الأسبوع من يومية “الصباح” التي كتبت أن المكتب المسير للرجاء الرياضي، برئاسة جواد الزيات، خصص منحة 100 مليونا سنتيما لكل لاعب من الفريق “الأخضر” للظفر بكأس “محمد السادس” للأندية الأبطال، كوسيلة لتحفيز المجموعة في ظل الإصابات والغيابات وضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق في الفترة الأخيرة.

نفس الجريدة أوردت خبرا متعلقا بتقنية “الفار”، وأشارت إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طالبت الأندية بتنظيم مباريات تجريبية وتوفير كل التجهيزات لإنجاح تجربة تقنية الفيديو بداية من الجولة 16، خصوصا الأندية التي تعاني ملاعبها من صعوبات في تثبيت منصات “الفار”.

إلى يومية “الأحداث المغربية” التي أكدت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استقرت على قرار توقيف البطولة الوطنية في 15 من مارس المقبل، تزامنا مع تواريخ الفيفا، بطلب من مدرب المنتخب المحلي، حسين عموتة، استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، علما أن البطولة لم تتوقف بين شطري الذهاب والإياب.

ونختتم بجريدة “المساء” التي أولت هي الأخرى أهمية لموضوع “الفار” متسائلة عن ما إذا كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تملك العنصر البشري الكافي لاستخدام التقنية، خصوصا في ظل تعيين 3 حكام لشغل مهمتي تحكيم الساحة وتحكيم الفيديو في نفس الجولة.

وعودة إلى منافسات كأس “محمد السادس” للأندية الأبطال، نشرت الجريدة تصريحا لمحمد الكيسر، مدرب أولمبيك آسفي، بخصوص مباراة إياب دور الربع أمام اتحاد جدة السعودي، مشيرا إلى أن المباراة يجب أن تدبر بعقلانية وأنه ومكونات الفريق يراهنون على دعاء سكان المدينة ودعم الجمهور لبلوغ دور النصف ومواصلة المشوار في الكأس العربية.

رابط مختصر

اترك رد