جامعة كرة القدم تصدر عقوبات جديدة

جامعة كرة القدم تصدر عقوبات جديدة

أحداث سوس17 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها نهاية الأسبوع معاقبة نادي الجيش الملكي.

وذلك بإجراء أربع مباريات نافذة دون جمهور مع غرامة قدرها 100 ألف درهما، على خلفية « الأحداث » التي عرفتها المباراة التي جمعته بالرباط بفريق الرجاء البيضاوي، برسم مؤجل الدورة ال15 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وذكر بلاغ للجنة، نشر على الموقع الالكتروني للجامعة، أن هذا القرار جاء إثر « اقتحام عنصرين من أنصار فريق الجيش الملكي لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود، فضلا عن رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات ».

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة قررت أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة ذاتها ،مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *