الملقبة بملكة جمال الامازيغ تخلق الحدث في مهرجان الازياء التقليدية

الملقبة بملكة جمال الامازيغ تخلق الحدث في مهرجان الازياء التقليدية

أحداث سوس25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

مينة الشكاري

نظمت جمعية بوابة الازياء العالمية مهرجان الازياء التقليدية وذلك يوم أمس الأحد 23 فبراير الجاري، و قد كانت ملكة جمال الامازيغ لهذا العام من ضيوف الشرف، و لكن تعرضت للعديد من الانتقادات خاصة بعد ظهورها بلباس قصير مخل بالاداب لا يمثل لا الثقافة الأمازيغية و لا الامازيغ .

وردا عن سؤال الصحافيين خلال الندوة الصحافية التي اقيمت ، قالت إنها ليست مضطرة للظهور باللباس الأمازيغي دائما ، كما اضافت انها سترتديه فقط خلال الحفل الرسمي للمهرجان ، لتصدم الجميع بحضورها بتنورة قصيرة و مثيرة تسيء للتقاليد الأمازيغية، في حفل ضم عدة دول مشاركة .

الملقبة “ميس أمازيغ” ضيعت فرصتها في التسويق لثقافتها و لباسها الأصليين في حفل كبير و بحضور إعلاميين كبار و ضيوف و مشاركين من دول اخرى ، ليبقى سؤالنا اين هي الجمعية المشرفة على تنظيم هذه المسابقة ، هل هي في تتبع الفائزة خلال مشاركتها في التظاهرات و الحفلات بصفتها “ميس أمازيغ”؟

إن هذا اللقب تحول من تكليف الفائزات بتسويق ثقافتهم و المضي بها قدما ، إلى مجرد أداة تستعملها اغلب الفائزات للاستفادة من الدعم المادي مبررات هذا العمل الغير أخلاقي بالأنشطة الاجتماعية و الثقافية محاولة منهم استغباءنا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *