إجتماع مكاتب ” الرابطة ” في ملتقى وطني بمراكش

إجتماع مكاتب ” الرابطة ” في ملتقى وطني بمراكش

أحداث سوس1 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح.بركوز

اجتمع امس السبت 29 فبراير الجاري بمدينة مراكش عدد من ممثلي مكاتب رابطة التعليم الخاص بالمغرب في الملتقى الوطني الحادي عشر والذي انصب حول مناقشة القضايا العامة المرتبطة بواقع التعليم المدرسي الخصوصي بالمغرب.

الملتقى الذي أختير له شعار ”  آفاق تطوير المدرسة الخصوصية من خلال أجرأة القانون الإطار 51.71 ” حيث تمت مناقشة الوضعية الراهنة ورصد جملة من المشاكل التي تعترض القطاع الذي بات في تطور ملحوظ وفق آخر الإحصائيات التي نشرتها وزارة التربية الوطنية .

هذا اللقاء كان مناسبة لفتح حوار جاد وحقيقي بين جل الأطراف الممثلة للرابطة جهويا ووطنيا، مع استعراض حلول بديلة للنهوض بالقطاع كمكمل للمدرسة المغربية واحد الأعمدة التربوية المساهمة في تطوير منظومة التربية والتكوين.

عبد السلام عمور رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب قال في كلمة بالمناسبة ان هذا لملتقى ينعقد في سياق خاص تميزه التحولات الكبرى التي تعرفها المنظومة التعليمية بالمغرب في أفق الشروع في تفعيل مقتضيات القانون الإطار، باعتباره أول قانون في تاريخ المنظومة يصدر لتنزيل رؤية استراتيجية للإصلاح المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية.

في ذات السياق عرق اللقاء تنظيم ورشات تربويون في خمسة محاور كانت جلها تنصب في إطار العنصر البشري والمناهج التربوية والقانون الإطار .

وكان المكتب الجهوي لرابطة التعليم الخاص باكادير قد تنظم خلال الموسم الدراسي الجاري سلسلة من اللقاءات التربوية والتنظيمية برئاسة الرئيس الجهوي ” محمد بيرواين ” حيث كانت مجملها تنصب حول تدارس الوضعية الراهنة للقطاع على المستوى الجهوي ، مع فتح آفاق للتواصل بين كافة المكونات الإدارية والمهنية لتحقيق إقلاع هادف للقطاع بجهة سوس ماسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *