استنفار بمطار مراكش الدولي بعد وصول صينيين يشتبه اصابتهما بفيروس كورونا

استنفار بمطار مراكش الدولي بعد وصول صينيين يشتبه اصابتهما بفيروس كورونا

أحداث سوس3 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

عرف مطار مراكش المنارة، صباح اليوم، الثلاثاء، حضورا لافتا لمختلف الأجهزة الأمنية، إضافة إلى طواقم طبية، بعد أن حامت شكوك حول إصابة مواطنين صينيين بفيروس “كورونا”.

وأوردت مصادر متطابقة، أن طائرة قادمة من إيطاليا، كان على متنها سائحين صينيين، لوحظ عليهما بعض من أعراض مرض “كورونا” حيث تم إخضاعهما للمراقبة الصحية، للتأكد من عدم إصابتهما بالفيروس.

وقد حضرت عناصر الدرك الملكي مرفوقة بسيارات إسعاف مجهزة، والتي قامت بنقل السائحين لأحد المستشفيات في انتظار إخضاعهما للفحوصات والتحاليل المخبرية من أجل التأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه، كما تم إجراء فحوصات على باقي الركاب للإجراءات ذاتها درءا لأي خطر.

يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية، أعلنت أمس الإثنين، إصابة أول حالة بمدينة الدار البيضاء، وهو مواطن مغربي مقيم بالديار الإيطالية.

وقالت الوازرة في بلاغ توصلت به “العمق”، إن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.

وأكدت وزارة الصحة أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *