الكاف يفرض عقوبات كبيرة على الترجي التونسي

الكاف يفرض عقوبات كبيرة على الترجي التونسي

جريدة أحداث سوس6 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 11:25 صباحًا

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن فرض عقوبات كبيرة على فريق الترجي التونسي.

وذكر الكاف في بيان، أورده على موقعه الإلكتروني، أن اللجنة التأديبية التابعة له فرضت عقوبات على الفريق التونسي ومدربه معين الشعباني ومساعده مجدي تراوي وقائده خليل شمام، وجماهير الفريق وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراته ضد الزمالك في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا التي جرت يوم 28 فبراير الأخير بالقاهرة.

وأضاف أن اللجنة قررت بناء على المواد 82 و83.1 و83.2 و129 و131 من القانون التأديبي “إيقاف الشعباني أربع مباريات مع غرامة مالية بقيمة 20 ألف دولار بسبب سلوكه العدواني واستخدامه كلمات مهينة في حق حكام المباراة”.

وأشار البيان إلى أنه “تم فرض عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات على مساعد مدرب الترجي مجدي تراوي مع غرامة مالية قيمتها 50 ألف دولار بسبب سلوكه تجاه حكام المباراة واستخدامه كلمات وتهديدات عدوانية في حقهم”.

كما تم إيقاف قائد الفريق خليل شمام لمدة ست مباريات وغرامة قدرها 40 ألف دولار لاستخدامه “كلمات مهينة والبصق على حكام المباراة”.

وجرى أيضا فرض عقوبة الإيقاف لأربع مباريات مع غرامة مالية قيمتها 20 ألف دولار على لاعب الفريق الجزائري عبد الرؤوف بن غيث لاستخدامه كلمات مهينة بحق حكام المباراة”.

وفرض الكاف ايضا غرامة مالية على الفريق التونسي قيمتها 10 آلاف دولار على بسبب استخدام جماهيره للشهب النارية.

ومنحت الكونفدرالية للترجي مهلة ثلاثة أيام للاستئناف و60 يوما لدفع الغرامات.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد القاهرة، قد شهدت أحداثا لارياضية من قبل لاعبي ومدرب الترجي ومساعده، خاصة بعد الهدف الثاني للفريق الأبيض الذي سجله النجم المغربي أشرف بن شرقي.

واعترض لاعبو الترجي بشدة على قرار الحكم المغربي رضوان جيد، احتساب الهدف، خصوصا شمس الدين الذوادي الذي شد الحكم من قميصه وإيهاب المباركي الذي قام بدفعه. وقام الحكم عقب ذلك بطرد اللاعب محمد علي بن رمضان في الدقيقة 73.

وانتهت المباراة بفوز الزمالك بثلاثة اهداف لواحد، احرزها بن غيث للترجي في الدقيقة 27، وللزمالك، المغربي محمد أوناجم (31) ورفيقه بنشرقي (71) ومحمود علاء (90+4 من ركلة جزاء).

ويحل الزمالك ضيفا على الترجي غدا الجمعة بملعب “رادس” بتونس في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

رابط مختصر

اترك رد