لارام تدشن خطا جديدا يربط بين مدينتي العيون والعاصمة الرباط

لارام تدشن خطا جديدا يربط بين مدينتي العيون والعاصمة الرباط

أحداث سوس11 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية يومه الأربعاء خطا جويا مباشرا يربط بين مدينتي العيون والعاصمة الرباط، بمعدل رحلتين أسبوعيا، يومي الاثنين والأربعاء.

وأوضحت الشركة أن رحلات هذا الخط  ستكون بواسطة طائرة بوينغ B737-800 وحدد سعر الرحلة في 800 درهم، مشيرة إلى أن الانطلاقة من مدينة العيون ستكون على الساعة التاسعة والنصف على أن تصل إلى العاصمة الرباط في الساعة الـ11 و10 دقائق، وبالنسبة للرحلة القادمة من الرباط، ستكون على الساعة الـ12 زوالا على أن تصل إلى مطار العيون في الساعة الواحدة و40 دقيقة.

كما عززت الخطوط الملكية المغربية ربطها الجوي بثلاث رحلات تصل العيون بمراكش أيام الآحاد على متن طائرت بوينغ 737-800 ، بتسعيرة محددة في 700 درهم (ذهاب).

يشار إلى أن مطار الحسن الأول بالعيون أضحى يؤمن 8 وجهات بوتيرة 41 رحلة أسبوعيا وذلك إلى كل من الدارالبيضاء وأكادير ومراكش والداخلة ولاس بالماس ومراكش والرباط وكلميم والسمارة.

وفي هذا الصدد قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، إن هذا الربط الجوي نحو الأقاليم الجنوبية سيسهم “لا محالة” في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجهات من خلال تعزيز جاذبيتها الاقتصادية، وتأهيل إمكاناتها السياحية وتيسير تنقل المواطنين.

وأكد “اقتناعا منا بكون النقل الجوي الداخلي وسيلة أساسية لفك العزلة على المناطق، ولهذه الغاية سنضاعف جهودنا مع شركائنا لإسهام فعال قصد تحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية للجهات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *