العناصر الأمنية بالصويرة توقف الملقب بالشريف بعد مقاومة عنيفة

العناصر الأمنية بالصويرة توقف الملقب بالشريف بعد مقاومة عنيفة

جريدة أحداث سوس27 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:48 صباحًا

سفيان لعويسي

تمكنت العناصر الأمنية التابعة للشرطة القضائية بالصويرة من توقيف العناصر الخارجة عن القانون الخاص بحالة الطوارئ، إذ أحالت صباح اليوم على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالصويرة شقيقان متهمان بتعنيف عناصر  أمنية و ترويج المخدرات بالمدينة العتيقة، ومن غرائب الصدف أن نشاطهم الإجرامي يتم بأحد الأزقة المجاورة للدائرة الحضرية للسلطة المحلية ودائرة أمنية تابعة للشرطة.
وتفيد مصادرنا أن إعتقال المعنيين جاء بمحض الصدفة، عقب تجول فرقة تابعة للشرطة القضائية لمراقبة وتتبع إجراءات الحجر الصحي تحت إشراف كل من رئيس الشرطة القضائية مرفوقا برئيس فرقة مكافحة المخدرات ، حيث لفت إنتباههم المعنيين يروجان المخدرات بأحد الأحياء بالقرب من أسوار ”الصقالة” نهارا .
هذا التدخل الأمني نجم عنه تعرض العناصر الأمنية لتعنيف ومقاومة شرسة من طرف المتهمين أحدهما مسجلل خطر بموجب مذكرة بحث وطنية وملقب ” بالشريف ” .
هذا وخلف إعتقال المتهم الرئيسي تعرض رئيس فرق الشرطة القضائية للصويرة إلى هجوم شرس من طرف كلب  من فصيلة ”البيتبول”، فيما تعرض رئيس فرقة مكافحة المخدرات لجروح غائرة بواسطة سيف إستعان بهما المتهم لترهيب العناصر الأمنية.
من جانب آخر، استغرب سكان الحي وفق مصاردنا، إطلاق سراح شقيق المتهم الرئيسي ومتابعته في  حالة سراح، عقب خرقه لحالة الطورائ المفروضة من طرف وزارة الداخلية، والمعاقب عليها بموجب قانون الجنائي المصادق عليه مؤخرا بالبرلمان المغربي.

رابط مختصر

اترك رد