تخصيص 25 ألف قنطار من الشعير للكسابين بآشتوكة

تخصيص 25 ألف قنطار من الشعير للكسابين بآشتوكة

أحداث سوس9 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح. بركوز

أقدمت وزارة الفلاحة والصيد البحري على تخصيص أزيد من 25 الف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بمختلف الجماعات الترابية التابعة لاقليم اشتوكة ايت باها.

هذا ، وقد تم تقسيم حصة الإقليم الى دفعتين ، بلغت الحصة الأولى 10 الف قنطار ، موزعة بين المنطقة السهلية ب6700 قنطار ، واستفاد منها 2672 من مربي الماشية ، في حين تم تخصيص 3300 قنطار لفائدة 1292 كساب بالمنطقة الجبلية بالإقليم ، فيما بلغ الشطر الثاني، الذي يجري توزيعه بمختلف المناطق ، حوالي 15 الف قنطار.

الى ذلك ، جرت عمليات توزيع هذه الكميات بمختلف نقط التجميع لدوائر بيوكرى وماسة وايت باها، تحت إشراف لجنة مختلطة مكونة من السلطات المحلية ومصالح وزارة الفلاحة والصيد البحري والغرفة الفلاحية ، مع اتخاذ مختلف التدابير الوقائية لتنظيم ولوج المستفيدين إلى نقط توزيع الشعير المدعم ، والالتزام بالتدابير الاحترازية المتخذة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

في ذات السياق، تم تخصيص حصة إضافية للاقليم، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لمساعدة الكسابين ومربي الماشية في هذه الفترة التي تتميز بنقص في التساقطات المطرية ، و تزايد الطلب على كلىء الماشية، واتخاذ حزمة من التدابير من طرف مصالح وزارة الفلاحة بهدف المحافظة على قطيع الماشية ، وتحسين ظروف المشتغلين بالقطاع .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *