تدوينة على ” الفايسبوك ” تجر شابا للتحقيق في بيوكرى

تدوينة على ” الفايسبوك ” تجر شابا للتحقيق في بيوكرى

أحداث سوس12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ح. بركوز

استمعت عناصر الضابطة القضائية التابعة للقيادة الاقليمية للدرك الملكي بمدينة بيوكرى مساء امس السبت 11 ابريل الجاري ، إلى شاب يقطن بإحدى دواوير مناطق إقليم اشتوكة ايت باها كان قد كتب تدوينة على جداره ” الفايسبوك ” يؤكد من خلالها خرق لمواطنين لحالة الطوارئ الصحية عبر استعمالهم لوسيلة نقل تابعة لمجلس جماعة ترابية .

هذا ، وذكرت مصادر عليمة أن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان كان قد أمر الدرك الملكي بمدينة بيوكرى بفتح تحقيق معمق حول ادعاءات مانشره الشاب على موقعه الخاص بالفايسبوك .

وتعود مجريات القضية بعدما كتب المواطن في تدوينة له أن سيارات الإسعاف التابعة لإحدى الجماعات الترابية تقوم ب “ تهريب ” المواطنين من مناطق اشتوكة ايت باها نحو مدينة اكادير خلال فترة الحجر الصحي التي تعتبر غير قانونية للتنقلات.

وكانت النيابة العامة قد حدرت فيما مضى كافة المغاربة في دورية لوكلاء الملك بمحاكم المملكة، إلى ضرورة الإلتزام وعدم نشر الإشاعات الكاذبة التي من شأنها نشر الهلع والخوف في صفوف المواطنين ، في هذه الظروفية التي تعرفها المملكة حفاظا على سلامة المواطنين والعمل على التعبئة بشكل مشترك من أجل تخطى هذه الظرفية التي تعرفها البلاد في عز انتشار فيروز كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *