في ظل أزمة كورونا ساكنة تمسية تعاني أزمة بيئية خانقة

في ظل أزمة كورونا ساكنة تمسية تعاني أزمة بيئية خانقة

أحداث سوس14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

تمسية / أحداث سوس

في الوقت الذي دعت فيه السلطات الرسمية، جراء انتشار وباء كورونا، عموم المواطنين بالتزام الحجر الصحي بالدور و المنازل كإجراء احترازي و قائي لمكافحة هذا الوباء الخطير، تعيش ساكنة جماعة التمسية بالنفوذ الترابي لعمالة إنزكان أيت ملول، على وقع كارثة بيئية، لا تقل ضررا عن هذه الجائحة العالمية.

و تعاني ساكنة شارع أدرار المحادي للطريق الوطنية رقم 10، من منظر مقزز سببه بالوعات تصريف المياه الشتوية بعدما تحولت إلى مجرى للمياه العادمة، أمر أدى لانبعاث روائح كريهة و نتنة، الشيء الذي يهدد السلامة الصحية للمواطنين خاصة المرضى و ضعيفي المناعة.

هذا و قد صرح بعض المواطنين القاطنين بذات الشارع أنه رغم إقدامهم على رفع شكايات في الموضوع للمسؤولين، إلا أنهم لم يحركوا ساكنا من اجل انصافهم، ويبقى الأمر على ما هو عليه، ما زاد من حدة معاناتهم في ظل هذه الأزمة، حيث الكل لزم بيته 24/24 تلبية لدعوة السلطات الرسمية.

و من هذا المنبر تدعو ساكنة شارع أدرار المسؤولين و على رأسها السيد عامل صاحب الجلالة بإنزكان أيت ملول للتدخل الفوري لرفع الحيف و الظلم الذي لحقها، ضد لا مبالاة المجلس الجماعي الذي له صلة بهذا الأمر، باعتباره المسؤول عن الشأن المحلي بالتمسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *