رياضة : أزمة ” كورونا ” تسبب في انهيار ” بورصة ” اللاعبين

رياضة : أزمة ” كورونا ” تسبب في انهيار ” بورصة ” اللاعبين

أحداث سوس14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

متابعة _ابتسام اتويس

كشفت تقارير رياضية صحفية، عن تراجع القيمة التسويقية لنجوم الساحرة المستديرة، و ذلك جاء كنتيجة لتعليق البطولات و الدوريات الكروية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، و هذا ما توقعه معظم خبراء كرة القدم، نظرا للتأثير الاقتصادي الذي ستعاني منه الأندية و بالتالي ستتأثر به قيمة اللاعبين.

و نشر موقع ” ترانسفير ماركت” العالمي، دراسة حول القيمة السوقية لنجوم كرة القدم تبين انخفاض بورصة اللاعبين، منهم الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، من 150 مليون يورو إلى 120 مليونا، أي بواقع 30 مليون يورو ونسبة 20% ، فيما يحتل المرتبة الرابعة في قائمة أغلى اللاعبين حاليا

بينما تراجعت القيمة التسويقية لمتصدر قامة أغلى لاعبي العالم، الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، من 200 مليون يورو إلى 180 مليون يورو، أي بمقدار 20 مليون يورو ونسبة 10%.

في حين انخفضت القيمة التسوية لثاني أغلى لاعب في العالم حاليا، البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان أيضا، بنسبة 20%، من 160 مليون يورو إلى 128 مليون يورو.

IMG 20200414 WA0171 - احداث سوس

وخسر ايضا قائد منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني، النجم ليونيل ميسي 20% من قيمته التسويقية من 180 مليون يورو إلى 112 مليونا،محتلا المركز التاسع في قائمة أغلى اللاعبين.

وتكبدت الأندية ومنها الأوروبية الكبرى خسائر مالية كبيرة، بسبب فقدانها عائدات حقوق البث التليفزيوني، وقيمة بيع تذاكر المباريات، جراء توقف الدوريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *