انزكان ، عامل الاقليم يرأس اجتماعا تنسيقيا للجنة اليقظة القانونية و الاجتماعية والمالية

انزكان ، عامل الاقليم يرأس اجتماعا تنسيقيا للجنة اليقظة القانونية و الاجتماعية والمالية

2020-04-16T16:33:37+03:00
2020-04-16T16:49:28+03:00
احداث اقليميةالواجهةكورونا - فيروس
أحداث سوس16 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

في اطار التدابير الوقائية ضد فيروس كوفيد 19 عقدت يوم 14 أبريل الجاري لجنة اليقظة القانونية و الاجتماعية والمالية اجتماعا تنسيقيا برئاسة السيد عامل عمالة إنزكان ايت ملول وبحضور السيد رئيس المجلس الاقليمي ورؤساء الجماعات الترابية ورجال السلطة ورؤساء الاقسام .
وتضمن جدول اعمال هذا الاجتماع نقطا تتعلق بتقييم الوضعية العامة على مستوى كل الجماعات والاطلاع على التدابير المتخذة من طرف الجماعات الترابية والمصالح التابعة لهم التي تضطلع بأدوار مهمة في تنظيف المدن وتعقيم المرافق العمومية بالاضافة لتامين الخدمات الجماعية والمشاركة مع السلطات المحلية في تدبير الوضعية.
وبالمناسبة تم تنبيه الجميع للتاكد من صلاحية بعض المواد المعقمة وفي نفس الوقت التريث في نصب ابواب التعقيم الى حين التاكد طبيا وتقنيا من نجاعتها في الوقاية رغم انها تعطي الانطباع للاشخاص انهم محميون مما يشكل خطرا على الجميع.
وخصصت النقطة الثانية للإجراءات التي يتعين على الجماعات ان تتخذها في اطار موازنة المالية المحلية تفاديا لاكراهات ومخاطر محتملة تهم النفقات الإجبارية والالتزامات التعاقدية.
وعلى مستوى الدعم الاجتماعي قدم عرض مستفيض حول المعونات التي تبرع بها المحسنين و التي يتم توزيعها تحت اشراف السلطات المحلية وبمساعدة الشباب المتطوعين من المجتمع المدني والتي ما تزال متواصلة بحيث تجاوزت 7500 حصة .
بالاضافة للدعم العمومي من ميزانية عمالة انزكان ايت ملول والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجهة سوس ماسة والذي خصص للقطاع الصحي من ادوية ووسائل العلاجات اضافة الى التكفل بالمرضى والاهتمام والعناية بالشغيلة الصحية التي تعمل بجناح كوفيد بمعنويات عالية وتضحيات جسام يستحقون من اجلها كل الشكر والتقدير.
وانتهى اللقاء بجدولة توزيع الجزء الثاني من المؤونة الغدائية لفائدة الاسر وذوي الحاجة تحت اشراف السلطات المحلية ومساعدة اللجن الاقتصادية والاجتماعية للجماعات وبالتعاون مع المنظمات المدنية المتطوعة للتوزيع على السكان بمنازلهم ؛احترما للحظر الصحي.

WhatsApp Image 2020 04 16 at 14.46.51 - احداث سوس
1 4 - احداث سوس 2 2 - احداث سوس 3 2 - احداث سوس 4 2 - احداث سوس 5 1 - احداث سوس 6 - احداث سوس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *