مبادرات جمعوية بالقليعة تروم دعم الأسر المعوزة

مبادرات جمعوية بالقليعة تروم دعم الأسر المعوزة

أحداث سوس18 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

احداث سوس

تعبأ فاعلون بالمجتمع المدني بمدينة القليعة عمالة انزكان ايت ملول قصد دعم الأسر المعوزة ذلك في إطار الجهود التضامنية على الصعيد الوطني لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)

وتجسد هذه المبادرات النبيلة، التي ما فتئت تتعزز على الصعيد المحلي في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، للانخراط الفعلي والفاعل والالتزام الراسخ للمجتمع المدني بالقليعة من أجل تكريس قيم التضامن والتعاون التي تسم المجتمع المغربي.

وفي هذا الصدد يقول أشرف كانسي رئيس فرع القليعة للجمعية المغربية لتربية الشبيبة لأحداث سوس ” بفضل مساهمة مجموعة من المحسنين وتفعيلا للقطب الاجتماعي بالفرع، أشرفنا على توزيع قفف المؤونة الغذائية لفائدة 43 أسرة بمختلف احياء جماعة القليعة” معبرا عن امتنانه لكل من ساهم في انجاح هذه المبادرات الخيرية التي اثلجت صدور المستفيدين .

ومن جهته، صرح فاعل جمعوي بحي العزيب محمد نظيف ” وعيا منا بالظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة، منخرطون بشكل قوي في تعبئة المتبرعين وتنظيم مبادرة كبيرة للتضامن وتوزيع المساعدات الغذائية للاسر المعوزة والفئة الاجتماعية في وضعية اعاقة ” ويضيف أيضا ” أننا في تنسيق مع احد المحسنين في فرنسا قصد استهداف ازيد من 100 اسرة في هذه المبادرة النبيلة تحت اشراف السلطة المحلية .. فضلا عن المساهمات المادية في مساعدة الفئات الهشة في الاستفادة من العمليات الجراحية المختلفة .

واذ نثمن انخراط المجتمع المدني ومعه كافة المحسنين وباقي المتدخلين، بشكل جدي وفعال في مختلف المبادرات الانسانية والاجتماعية بالمدينة، لابد من الاشارة إلى أن الظرفية تتطلب تظافر جهود الجميع والتحلي بروح المسؤولية والوطنية وروح التضامن
والتكافل الاجتماعي للحد من تفشي فيروس كورونا وابقائه تحت السيطرة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *