انزكان ،السلطات تشدد في اجراءات الطوارئ ولي مالتزم بالقرارات مشات ليه رخصة التنقل و يوصل فيها للنيابة العامة

انزكان ،السلطات تشدد في اجراءات الطوارئ ولي مالتزم بالقرارات مشات ليه رخصة التنقل و يوصل فيها للنيابة العامة

2020-04-20T13:27:03+03:00
2020-04-20T13:28:18+03:00
احداث اقليميةالواجهةكورونا - فيروس
أحداث سوس20 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات

عقدت لجنة اليقظة الاقليمية للوقاية من فيروس كوفيد اجتماعا مساء يومه الاحد 19 ابريل2020 خصص لتقييم الوضعية على اثر تطور عدد الاصابات بجماعتي ايت ملول والقليعة.
وبعد الاستماع للعروض المقدمة حول الوضعية الصحية والحالة الاقتصادية ومدى احترام مقتضيات الحجر الصحي بالاضافة لسير عمليات الدعم الاجتماعي للفئات المعوزة والمسجلين براميد وبالضمان الاجتماعي وغيرهم من المستحقين ؛خلصت اللجنة الى اتخاد تدابير صارمة للتصدي بحزم لكل اخلال بالحظر من طرف المخالفين وسحب رخص التنقل الاسثتناءية التي يستعملها بعض المستفيدين منها خارج سياقها وموضوعها بالاضافة للمتابعات القضائية طبقا للقانون.

IMG 20200420 WA0011 - احداث سوس
وفي نفس الوقت خصصت مجموعة من الاجراءات الصارمة تهم تنظيم تبضع المواطنين بشكل يحترم قواعد الوقاية بعدة اسواق بكل الجماعات ابتدءا من هذا الاسبوع وخلال شهر رمضان الابرك
وفي نفس الوقت تقرر تطويق وقائي لتراب جماعة القليعة كليا لعزلها عن المحيط الى حين انتهاء التحاليل المخبرية بالنسبة لكل المخالطين للمصابين وكذلك بعض احياء جماعة ايت ملول التي سجلت بها اصابات او يقيم بها المخالطين يضاف الى كل هذا اغلاق منافد جديدة لمنع السير بها سواء لولوج تراب العمالة او مغادرتها في اتجاه عمالات اخرى.
و على مستوى اخر سجلت اللجنة الاقتصادية توفر المواد الضرورية بشكل كافي بالاضافة للمحروقات التي يتوفر منها احتياطي يغطي الحاجيات .

IMG 20200420 WA0010 - احداث سوس
وفي الاخير وضع برنامج جديد لمراقبة مدى احترام الشروط اللازمة من طرف المعامل ومحطات التلفيف والاوراش التي تضم يد عاملة مهمة.
وختمت اللجنة اشغالها بتوصيات اخرى تهم الانتباه لعودة بحارة أعالي البحار الذين يتعين اخضاعهم لفحص طبي وثتمين المجهوذات المبذولة من طرف كافة الشركاء الذين يساهمون سوى في عمليات التعقيم والنظافة للفضاءات العمومية اوحملة نظافة المساجد التي يتعين اتمامها خلال هاته الفترة التي اغلقت فيها وكذلك المتطوعين في خدمات الدعم الاجتماعي لبعض الفئات الهشة من المشردين و المرضى العقليين الذين يقيمون بالمراكز المعدة لهم بالاضافة للمتبرعين في المساعدات الموجهة لكثير من المكونات الاجتماعية من فنانين و عمال الصناعة التقليدية والمقاهي والطلبة الجامعيين والافارقة من دول الساحل المستقرين بتراب العمالة …الخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *